اعلان

ماليزيا بالصور

برج ماليزيا من أجل اختيار أحسن تصميم أقيمت مسابقة على مستوى العالم من قبل الحكومة الماليزية ، قدمت فيها تصميمات كثيرة اختير منها في النهاية تصميم المهندس الأمريكي سيزار بيلي وإليكم النتيجة

برج ماليزيا

* الموقع : كوالامبور - ماليزيا .
* المهندس المصمم : المهندس الأمريكي سيزار بيلي.
* مدة تنفيذ المشروع : ست سنوات (1992 ــ 1998).
* التكلفة : 1.6 بليون دولار ( البليون = مليار ).
* الارتفاع : 1483 قدم ، أي 452 متر ، و يقابل 88 طابق فوق الأرض ، و5 طوابق تحت الأرض (120 متر تحت الأرض )
* المساحة الإجمالية : 500.197 م2.
* مواد البناء : خرسانة concrete ، فولاذ steel .
* مواد التلبيس : الألمنيوم ، الستانلس ستيل Stainless Steel .
* تمويل المشروع : شركة بتروناز البترولية الماليزية برأس مال يقارب النصف بالاشتراك مع بعض الشركات الماليزية الأخرى.

بالنسبة الي التصميم الداخلي للمبنى ، فيكفي أن نعلم أن تكلفة إنشائه التي زادت عن بليون دولار أمريكي تتطلب بالتأكيد التميز في كل شيء ، فهو يحتوي على مساحة كبيرة مخصصة للمحال التجارية والأماكن الترفيهية تبلغ 8 ملايين قدم مربع. كما يحتوي على مرآب للسيارات تحت الأرض يتسع لحوالي 4500 سيارة، هذا بالإضافة إلى متحف لمعدات البترول وقاعة للاجتماعات.
كذلك يحتوي المبنى على مسجد كبير ضمن أرجائه، ولا يعد ذلك غريبا إذ ان التصميم الخارجي للمبنى يمثل مزيجا بين الطابع الديني والحداثة والرخاء الاقتصادي

يربط بين البرجين جسر معدني مرن بطول 558 قدم (170 متر) ويقع في المنطقة ما بين الطابقين 41 و42 حيث يسمح للعامة بالوقوف عليه للاستمتاع بالمنظر المتميز من هذا المكان المرتفع.يرتفع الجسر حوالي 170 متر عن سطح الأرض ويبلغ طوله 4 ،58 مترا ويزن حوالي750 طن.
الدخول للجسر مجاني ولكن إدارة المبنى تصرف عددا محددا في اليوم من تذاكر الدخول (800 تذكرة فقط)، بالإضافة إلى ذلك لا يسمح لك بالوقوف على الجسر لمدة تتجاوز 10 دقائق فقط.