اعلان

السياحة في ماليزيا – جوهرة شرق اسيا

مقدمة :
ماليزيا بلد حباها الله بطبيعة خلابة متنوعة ففيها المرتفعات ذات الأجواء الباردة مثل جنتنق وكاميرون هايلاند ومرتفعات فريزر ومرتفعات صباح والمدن الحضارية الراقية مثل كوالالمبور وبترجايا وسلانجور وغيرها ، وجزر ذات شواطئ رائعة مثل بينانق ولنكاوي في الغرب وجزيرة تيومان في جنوب الشرق وغيرها …
وكلنا نعرف أغلب الجزر التي تقع على الساحل الغربي لماليزيا كبينانق ولنكاوي ولكن توجد هناك جزر على الساحل الشرقي لماليزيا على بحر الصين لا تقل روعة وجمال عن جزر ماليزيا الغربية ولا يعرفها الا القليل جداً من العرب ولكن الغربيون وهواة الغوص يعرفوها لوجود أفضل أماكن الغوص والمياه الصافية والشواطئ والجزر ذات الطبيعة الخلابة الهادئة ...
فهذه الجزر يهواها من يبحث عن الهدوء والطبيعة والخصوصية وهي مقصد للكثير من الناس هرباً من المدينة وصخبها ولذلك يقصدها أهل البلد والبلدان المجاورة كسنغافورة حيث لها طيران مباشر لجزيرة ريدانج .
ويذهب اليها أيضاً محبو التجديد في سفرهم حيث أنه يمل الإنسان من زيارة نفس المكان في كل مرة ونفسه تتوق الى اكتشاف ورؤية أماكن جديدة مختلفة ولذلك سوف اتكلم عن بعض من هذه الأماكن في موضوعي هذا ومواضيعي المستقبلية إن شاء الله ...
والجزر المستهدفة في موضوعي المتواضع هذا هي جزر الساحل الشرقي لماليزيا وخاصة شمال الشرق وهي جزر ولاية ترنجانو terengganu وسوف أقسم موضوعي الى ثلاثة أجزاء وفي كل جزء أتكلم عن مجموعة من الجزر .

كيفية الوصول الى هذه الجزر

- يمكن المباشر بالطائرة الى جزيرة ريدانج ثم بالفيري الى بقية الجزر(الطيران الماليزية) أو ( طيران اير اسيا ) .
2- الوصول الى مدينة كولا ترنجانو kuala terengganu عاصمة ولاية ترنجانو terengganu بالطائرة أو القطار أو السيارة ثم بالفيري من ميناء ميرانج Merang Jetty port الى جزيرة ريدانج وجزر الوسط أو مدينة كوالابيسوت kuala besut للجزر الشمالية .
خريطة توضح كيفية الوصول الى الجزر

الجزء الأول
( الجزر الوسطى " ريدانج - بينانق - لانج تنجه " )

- جزيرة ريدانج Pulau Redang
اكبر جزر المجموعة وأشهرها وهي تقع قبالة الشاطئ الشرقي لولاية ترنجانو والجزيرة تعتبر أكثر جزر المجموعة تطوراً ويوجد بها مطار ويمكن الوصول المباشر اليها عن طريق مطارها أو من ميناء ميرانج Merang Jetty وتستغرق الرحلة 45دقيقة . وبها الكثير من الفنادق والمنتجعات والشليهات ويعتبر شاطئ بانجانج Pasir Panjang أشهر شاطئ في الجزيرة وعليه أغلب الفنادق . وتتوفر في الجزيرة 31 موقع للغطس وتقدم معظم الفنادق رحلات للغطس ورحلات الى الجزر الصغيرة المجاورة وجزيرة ريدانج بها غابات كثيفة وشلالات.
خريطة للجزيرة توضح أهم الأماكن والشواطئ والجزر التي حولها

- جزيرة بينانج Pulau Pinang
ليست جزيرة بينانج المعروفة ولكنها تحمل نفس الأسم وهي جزيرة صغيرة تقع جنوب جزيرة ريدانج وهي جزيرة ذات شواطئ رملية رائعة وذات مياه صافية نقية مليئة بالأسماك الاستوائية الملونة وهذه بعض الصور المتفرقة لها .

3 – جزيرة لانج تنجة Pulau lang tengah
جزيرة صغيرة يوجد عليها عدد من الفنادق ويمكن الوصول اليها بالفيري والقوارب من كوالا ترنجانو أو من جزيرة ريدانج .
صورة بالأقمار الصناعية للجزيرة ومعها خريطة توضح الشواطئ وتوزيع الفنادق على الجزيرة

image