اعلان

دخول ماليزيا للسعودين سفر السعودين لماليزيا

يعتبر مطار كوالالمبور الدولي من أجمل وأشهر مطارات العالم وهو قادر على التعامل مع 35 مليون

اشترطت إدارة الهجرة والجنسية الماليزية على المواطنين السعوديين القادمين إليها وجود جوازات سفر مستقلة لكل شخص، وأكدت عدم اعترافها بتذكرة المرور العائدة للمواطن السعودي كوثيقة رسمية تخوله الدخول إلى الأراضي الماليزية. والمديرية العامة للجوازات دعت المواطنين الراغبين في السفر إلى ماليزيا الى ضرورة فصل التابعين واستخراج جوازات سفر مستقلة لكل تابع، وأكدت على من يصرف له تذكرة مرور مراجعة سفارة الدولة التي يرغب السفر لها لمعرفة أنظمتها تجاه هذه التذكرة حيال الدخول إلى أراضيها. ويأتي هذا التأكيد من الجوازات بدافع الحرص على عدم تعرض المواطنين السعوديين للتأخير في الدخول لأي بلد أو تعرضهم لأي إجراءات تحول دون دخولهم الدولة المقصودة لا سمح الله.
لا يقصد هنا المسافرين لقصد السياحه ... وانما المقصود هم الطلبه والمبتعثين ..
وذلك كما هو مبين في موقع السفاره السعوديه في ماليزيا ..
• سريان صلاحية جواز سفرك لمدة لا تقل عن ستة أشهر وأن يكون جميع أفراد أسرتك الذين لا يحملون جوازات منفردة مضافين في نفس الجواز و يكون سفرهم برفقة صاحب الجواز الصادر باسمه في حالة السياحة فقط.
نفهم هنا بانه لا يشترط جوازات مستقله للمسافرين لقصد السياحه وهذا هو المهم هنا...
ولا مانع من اضافة الابناء بـ جواز احد الوالدين .. مع ملاحظه ان الابناء المضافين لا يسمح لهم بالسفر دون سفر صاحب الجواز المضافين فيه .. مع العلم انه لا بأس من سفر صاحب الجواز من دون سفر المرافقين معه ..
• أما في حالة الرغبة في الدراسة والحصول على دورات تدريبية أو تعليمية أو الالتحاق بالجامعات فيجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة عام على الأقل، ويجب أن يحمل جميع أفراد أسرتك جوازات سفر مستقلة صادرة بأسمائهم وهذا الإجراء ضروري في ماليزيا.
نفهم هنا بان الخبر المنشور هو خاص للطلاب فقط ..