اعلان

التعامل بالعملات في ماليزيا – صرف الدولار او الريال في ماليزيا

التعامل بالعملات في ماليزيا

م العملة المتداولة في ماليزيا هي الرنجيت التي يرمز اليها اختصارا بالحرفين RM و يمكن استبدال أو تحويل العملات الأحنبية في المصارف و محلات الصرافة .
تقضي سياسة البلاد على جميع المسافرين بالتصريح عن المبالغ النقدية المحلية و الأجنبية التي في حوزتهم بمجرد الوصول الي ماليزيا وعند المغادرة .. يمكن للمسافرين الحصول على تصريح العملة (TDF) من أي سفارة ماليزية أو من اللجنة العليا أو من مكاتب مجلس ترويج السياحة الماليزي و كافة المداخل و المخارج في ماليزيا .
يسمح لغير المقيمين عند دخول ماليزيا بحيازة حد أقصى من المبالغ المالية قدرها 1000 رينجت بالإضافة إلى أي مبالغ من العملات الأحنبية لدى دخولهم ماليزيا . أما عند المغادرة فإنه يسمح بإخراج حد أقصى من العملة المحلية و قدرها 1000 رينجت وعملات أجنبية لا تزيد عما أدخل منها إلى البلاد في الأصل .
أما المسافرين المقيمين فيسمح لهم بإدخال 1000 رينجت و أي مبلغ من العملات الأجنبية . أما عند المغادرة فإنه يسمح لهم بإخراج مبلغ 1000 رينجت و عملات أجنبية لا تزيد عما يعادل 10000 رينجت فقط . لإدخال و إخراج مبالغ من الرينجت الماليزي و كذلك مبالغ من العملات الأجنبية تزيد عما هو مسموح به يقتضي الحصول على موافقة مسبقة بذلك