اعلان

الاكل الماليزي والمطاعم العربية والعالمية في ماليزيا

الأكلات والمطاعم في ماليزيا ( كوالالمبور )
الطبخ الماليزي متعدد الأنواع و متباين المذاق و تختلف طريقة تقديم الغذاء اذ تنطوي على لمسات فنية تتناسب مع طبيعة الطبق و نوعية الوجبة. يقسم الطبخ الماليزي إلىثلاث مجموعات رئيسية هي طبخ الملايو والطبخ الصيني والطبخ الهندي. فلكل واحد منهم طريقة خاصة في الطهي. هنالك أيضاً وجبات غذائية و أطباق تطورت و إشتقت من تهجين طرق الطبخ بين هذه المجاميع الثلاثة لاسيما الترابط بين ا لطبخ الصيني من نوع زنيا طبخ الهنود المسلمين.
إلى جانب الأطعمة والأكلات المحلية يستطيع السائح أن يحصل أيضا على الأطعمة الأوربية والأكلات العالمية و تلك التي تنحدر من مناطق الشرق الأوسط و بحر الأبيض المتوسط والتي توجد في مطاعم الفنادق و بعض المطاعم المتواجدة في المدن الرئيسية. في الحقيقة تعد ماليزيا نقطة إلتقاء الحضارات من الشرق و الغرب والتي خلقت من ماليزيا بوتقة إنصهرت فيها خبرات هذه الشعوب وكونت ماليزيا بطابعها المميز, إذ يجد السائح مختلف الأطعمة التي تقدم من قبل هذا العدد الهائل من مختلف المطاعم و محلات بيع الأطعمة على الأرصفة.
فالسواح الذين يتلذذون في تنوع وجباتهم ولديهم روح الإكتشاف يجدون ضالتهم في كوالالمبور ذات العدد الهائل والمتنوع من مختلف الأطعمة. يستطيع السائح أن يتناول وجبته في أحد مطاعم الفنادق لاسيما المطاعم الصينية و المقاهي الصينية المتواجدة في و بالقرب من الفنادق أو يتناول وجبة لذيذة في أحد تلك المطاعم الصغيرة المتواجدة على أرصفة الطرقات و الشوارع و التي تقوم بخدمة الزبائن حتى وقت متأخر من الليل و بعضها تبقى مفتوحة حتى الفجر.
يهمنا هنا ان نذكر المطاعم العربيه والمطاعم العالميه السريعة الأعداد وذلك لأهميتها للسائح العربي
اولاً :المطاعم العربية

مطعم المتحف الأسلامى
يقع المطعم بالطابق الأول من مبنى المتحف الآسلامى .. الواقع عند مدخل حدائق بردانة بالعاصمة كوالالمبور

مطعم الطربوش
يقع مطعم الطربوش فى أشهر شوارع العاصمة كوالالمبور فى شارع بوكيت بينتانج ( شارع العرب )وهو على يسار فندق ريجنت الشهير ، وأدارة المطعم عربية بينما معظم الطباخين والندلاء ماليزيين أو من خارج ماليزيا ، ولا توجد بالمطعم سواتر للأسر أو كبائن خاصة ، ويتميز المطعم بتقديم معظم الأطعمة العربية المتعارف عليها ويقوم بتوصيل الطلبات للفنادق أيضا فى حدود مدينة كوالالمبور .

مطعم خيمة الصحراء
يوجد مطعم خيمة الصحراء على شارع العرب وأفتتح هذا الشارع قبل شهور قليلة مضت ووضعت فيه النوافير وخلافه وسمى باسم شارع العرب رسميا ، ويتميز المطعم بجلسات عائلية مستقلة سواء فى المطعم الأصلى أو مطعم المندى المجاور وهو فرع مستقل لخيمة الصحراء لتقديم المأكولات اليمنية .

مطعم الروشة
هذا المطعم بأدارة سورية وهو من أفضل المطاعم فى العاصمة نظرا لمكانه الجميل ، فالمطعم على شكل فيلا بحديقة فى منطقة السفارات القريبة من برجى بتروناس ، وتصطف الطاولات فى الحديقة التى يكسوها العشب الأخضر مع أضاءة جيدة .

 

مطعم الشرق الأوسط
يقع مطعم الشرق الأوسط فى قلب شارع بوكيت بينتانج ( شارع العرب ) ومقابل سوق بى بى بلازا الشهير والى يمينه يوجد مطعم الوجبات السريعة كنتاكى ، والمطعم بادارة عربية وأكلاته طيبة واسعاره أيضا معقولة ، كما يقوم بتوصيل الطلبات للفنادق داخل العاصمة كوالالمبور ،

مطعم ومقهى مصر الصغيرة
يقع هذا المطعم خارج العاصمة كوالالمبور ، وبالتحديد فى مركز صن واى بيراميد التجارى ، وهو على يسار مدخل السوق ، ويقدم الشيشة والمشروبات العربية بالأضافة الى بعض الأكلات الخفيفة والمشاوى .

مطعم المرجان
يوجد هذا المطعم فى البرجين التوأم بتروناس توين تاورز ، فى الطابق الرابع ، وهو من أفخم وأحسن المطاعم .

المطعم السورى
يقع هذا المطعم خلف فندق بارك رويال وهو بأدارة سورية ، وقريب جدا من فندق تايم سكوير وفندق ريتز كارلتون ويقدم الأكلات الخليجية بجانب الأكلات السورية الشهيرة.

ثانياً : المطاعم العالمية
مطاعم ناندوز
للمطعم فروع كثيرة حول ماليزيا واقرب فرع من منطقة بوكيت بينتانج هو على يمين مدخل سوق سوناى وانج التجارى ، كما يوجد فرع فى الطابق تحت الرضى فى البرجين التوأم ، كذلك له فرع فى ميجا مول وماينز وندر لاند ومعظم الأسواق.

مطاعم ماكدونالدز
توجد سلسة مطاعم ماكدونالدز فى معظم السواق والشوارع الرئيسية فى ماليزيا وكلها حلال واقرب الفروع من بوكيت بينتانج هو فرع بوكيت بينتانج عند تقاطع الشارع مع شارع السلطان اسماعيل.

مطاعم كنتاكى
يكاد لا يخلو مركز تجارى من مطعم كنتاكى ، فهو موجود فى بوكيت بينتانج مقابل سوق بى بى بلازا وبداخل سوق بى بى بلازا يوجد فرع والبرجين التوأم وميجا مول وسوق سوجو والكثير من المراكز الأخرى.

مطاعم بيتزا هت
أقرب فرع من بوكيت بينتانج للبيتزا هت هو ذلك الموجود على شارع السلطان اسماعيل مقابل ماكدونالدز تقريبا ، ويقوم المطعم بالتوصيل المجانى لمسافة 15 دقيقة من كوالالمبور ، كذلك يوجد فرع فى البرجين التوأمين وفرع بجوار مركز أمبانج بارك التجارى وهو قريب لسكان فندق كراون برينسس وسويت ستاى وداربى بارك.

مطاعم برجر كنج
هذه المطاعم قليلة نوعا ما ، لكن تجد من يسأل عنها ويطلبها ، ويوجد فرع فى البرجين التوأمين ، وفرع آخر قيرب من محكمة كوالالمبور ومسجد جامع.