اعلان

ولاية بيرليس الماليزية

image أصغر ولايات ماليزيا وتقع في الركن الشمالي الغربي من شبه جزيرة ماليزيا بين قدح وتايلاند المجاورة. أكثر ما يميز هذه الولاية السكون المنعش مما يجعلها منتجعا للراحة والاستجمام بعيدا عن ضجة وزحام المدينة.
النشاط الاقتصادي الأساسي في هذه الولاية هو زراعة الأرز.
وتشكل مزارع الأرز الممتدة على مد البصر والأكواخ ذات الأسقف المنحنية والمزارعين المنكبين على عملهم لوحة آية في الجمال والإبداع تعزز سحر هذه الولاية التي تتميز بقربها الجغرافي وروابطها التاريخية مع تايلاند. فسكان هذه الولاية يتحدثون اللغة التايلاندية كما لديهم الكثير من العادات الملاوية والتي يضفي على مجتمع المدينة نكهة خاصة ويعتبر شراء المصنوعات المحلية الهواية المفضلة لزوار هذه الولاية.
وتوجد في هذه الولاية أماكن عديدة يقصدها السواح والزوار من أجل النزهة والترويح عن النفس منها الكهف الجيري الذي يمتد طوله إلى 370متراُ. كما نجد أيضاًGua Kelam جوا كيلام في Wang Kelian ، Kaki Bukit ومزرعة الثقابين في Sungai Batu Paha
وهناك بلدة كوالا بيرلس التي تعج بأماكن صيد الأسماك مما أكسبها شهرة كبيرة في مجال المأكولات البحرية والأطباق المحلية. كما أن كوالا بيرلس هي المعبر إلى Pulau Langkawi لا نكاوي الشهيرة. و Kangar هي عاصمة ومقر حكومة الولاية ، على بعد 6 كيلو مترات من التلال الجيرية الخلابة المناظر.