اعلان

برينشانق في ماليزيا

imageالمنطقة الثانية اسمها برينشانق
و هي أبعد قليلا إلى الأعلى من منطقة تانا راتا

 

فيها مطاعم هندية رخيصة وجيدة كما توجد بقالات صغيرة أقرب أن تكون ( بسطات ).. لكن كلها بقالات وأسواق شعبية صغيره تدل على بساطة الحياة في هذه المنطقة ..

 

بس لا تتوقعوا أنه هذي المنطقتين كبيرتين و المسافة بينهما كبيرة !!!
لا لا .. فبامكاننا أن نعتبر كل منهم حي صغير و المسافة بينهما حوالي أقل من عشرة دقائق و السعر 5 رنجيت تقريبا بالتاكسي و إذا بالباص سعر التذكرة نصف رنجيت ..
المطاعم :
لايوجد في الكاميرون مطاعم وجبات سريعة ولا مطاعم عربية بحكم قلة العرب و السعوديين الذين يذهبون إلى هناك . ويوجد مطعم واحد محلى يقدم وجبات سريعة على الطريقة الغربية و اسمه مطعم ماري بروان وجباته مثل كنتاكي بالضبط ..
و يوجد أسفله كافيه اسمه Tcafe 

 

و هما يقعان أمام محطة الباص مباشرة
كما توجد بعض المطاعم الشعبية مثل الهندية ومن أشهرهاRestaurant No. 14
اسمه غريب و أظنه مقتبس من عنوانه .. و هو يقع أمام موقف التكاسي مباشرة أو بعض المطاعم الملاوية مثل مطعم Zainab Sam .I.و يبدو من اسمه أن صاحبته اسمها زينب ..
أيضا هناك فندق The LakeHouse معروف عن مطعمه أنه لذيذ .. كل زوار كاميرون يأكلون فيه ..
اكله رائع جدا .. و ممكن نعتبره المطعم الفخم الوحيد في المنطقة ..
بصراحة ممكن نقول أن الأكل في الكاميرون ممكن نعتبره مشكلة صغيرة نظرا لعدم توفر المطاعم المناسبة لنا كعرب و مسلمين .. لكن بنظري بما أن مدة الاقامة ليست طويلة فالمشكلة محلولة بإذن الله ..
الفطور في كل الفنادق جيد جدا .. الغذاء ممكن أيضا في الفنادق أو مطعم ماري براون و العشاء خفيف .. سناك و بطاطس شيبس .. الخ و بعدها حلوا بالفواكه الرائعة هناك ماشاءالله الخيرات وفيرة من ناحية الخضار و الفواكه .. حيث تشتهر المنطقة عموما بانتاج الفواكه والخضروات و من أهم المحاصيل الزراعية في المنطقة الطماطم بالإضافة إلى أنواع كثيرة الفواكه والخضروات. .. ومن الأسباب التي جعلت مرتفعات الكاميرون منطقة خصبة وموطنا للزراعة هو الجو البارد ووفرة الأمطار عليها.
وتشحن الخضروات والفواكه يومياً وتوزع إلى جميع ولايات ماليزيا بل ويصدر الفائض منها إلى الدول المجاورة وذلك لوفرة المحصول المنتج وجودته
و لا ننسى الصبار الذي تنتجه المنطقة بكميات وفيرة أيضا

 

الأماكن السياحية :
1- أكثر ما يلفت نظر الزائرفي منطقة مرتفعات الكاميرون هي الجبال العالية هناك و من أشهرها جبل قوننق برانشانق و الذي يصل ارتفاعة الي 2032 متر عن سطح البحر ، في كثير من الايام و بالذات في الصباح الباكر لن يستطيع الزاير للمنطقة روية قمة هذا الجبل التي تكون السحب قد غطتها بالكامل ..
يمكنك زياره المرتفعات (يفضل زيارتها صباحا ) وأطلب من سائق التاكسي أن يوصلك الى القمه ،
، يوجد في القمة مناره يصعد عليها من يريد الاطلاع أو التصوير لكي يرتفع عن الأشجار التي تحجب الرؤية والاطلاع من أعلى إلى مزارع الشاي و المساحات الخضراء الشاسعة على مد البصر بالإضافة إلى رؤية السحاب يمر بين الجبال ، و طبعا أثناء صعودك هناك يوجد العديد من الغابات المطرية أكثر من 1500 نوع من الأشجار و 600 نوع من الطيور و 111 نوع من الأفاعي ...
بحق تعتبر سفاري رائعة ..
منظر رائع حقاً .. صراحة مناظر خيالية ..
هنا صورة توضيحية لأكثر الأماكن ارتفاعا في الكاميرون مع أطوالها بالمتر

 

 

- حديقة الزهور
وهي قريبة جداً من فندق الإكواتوريال و هي حديقة صغيرة رائعة بها مجموعة رائعة من الزهور ويوجد بها معرض ومتحف صغير يضم بعض الأنواع الغريبة والكبيرة من الزهور ،

 

– حديقة الفراشات :
حديقة صغيرة و لكنها تضم أغرب حشرة رأيتها في حياتي .. الذي يراها لأول وهلة يظن أنها ورقة شجر !!!
الحشرة هذي موجود منها بس محنطة في حديقة فراشات كوالا و بينانج ..
تعالوا نشوف الصور مع بعض و لا تنسوا أن تسبحوا الله .. فلله في خلقه شؤون ..

 

- مزارع الفراولة
( يفضل زيارتها نهاراً ) وتذوقها بأشكالها المختلفة حيث الفراولة الطبيعية بشكلها و لونها الرائع ، وعصير الفراولة وآيسكريم الفراولة . كذلك يمكنك شراء مربى الفراولة حقيقة رائع ..
وبالمناسبة هناك عدة محميات وليست واحدة ، و في كل واحدة منها مكان مخصص وبيوت محمية لزراعة الفروالة ، حيث تستطيع أن تستمتع برؤية أحواض زراعة الفروالة بجميع أحجامها ، كما تستطيع أن تشرب الميلك شيك بالفروالة ، وهو لذيذ جدا .. كما توجدالفراولة المجففة ، وأنصح بها فهي جميلة جداً وفاخرة
المحميات ليست بذاك الحجم الكبير و المساحة الواسعة .. لكن إجمالا تعتبر تجربة فريدة و رائعة أن تتذوقها على الطبيعة مباشرة ..

 

5- مزارع الشاي أعلى الجبل ،
و المنظر جداً رائع على تلك المسطحات الخضراء ، وأنت ترى الناس تحمل وراءها سلة من الخيش وتقطف الشاي وترميه وراءها ، في منظر شبيه بدعايات الشاي السريلانكي في التيلفزيون .

 

- مناحل العسل
تشتهر الكاميرون أيضا بمناحل تربية العسل
و يمكن للزائر الدخول قريبا إلى هذه المناحل و رؤية كيفية تربيتها ..
إلا أن العسل المنتج عندهم ليس بتلك الجودة التي نعرفها عن العسل الأصلي لدينا في البلدان العربية و خاصة اليمن و حضرموت .. و لكن أن ترى النحل مع الخلايا و العسل على الطبيعة فهذا بحد ذاته تجربة رائعة تستحق المغامرة ..

 

7 - الشلالات :
هناك العديد من الشلالات الجميلة في منطقة مرتفعات الكاميرون .. و منها شلالات روبنسون ..
و هي شلالات حلوة تقع بعد منتصف الطريق إلى كاميرون ، وبالضبط بعد طلوع الجبل الخاص بالكاميرون بمسافة 30 دقيقة تقريباً ، أي أنها قريبة من منطقة تاناراتا
هي بحق شلالات رائعة ، صوت الماء المنساب من أعلى الشلال يطرب السمع والآذان ، الشلال ينحدر من أعلى الجبل بشكل انسيابي لا ترى نهايته . الماء بارد ، ومع ذلك تتعجب لو رأيت بعض الصبية و الرجال يسبحون فيه ..
يوجد أسف الشلال على الطريق مجموعة أكشاك تبيع مرطبات وذكريات مختلفة وتحف متنوعة وغير ذلك من الهدايا التذكارية البسيطة ..
أيضا توجد شلالات أخرى مثل شلالات باريت وكذلك شلالات لاتا اسكندر (المفرق بين تابا و كاميرون)
والتي تعتبران من أشهر الشلالات في المنطقة والممتعة لممارسة السباحة وقضاء الوقت الممتع بها.
أترككم مع الصور و أنرك التعليق لكم أيضا !!
نبدأ بصور شلالات روبنسون :
هنا لوحة بها سهم يشير إلى منطقة شلالات روبنسون داخل الغابة ..