اعلان

ولاية باهانج في سطور

مساحتها أكثر من 35000 كيلومترا مربعاُ مما جعلها أكبر الولايات في شبه الجزيرة الماليزية. غالبية الأراضي في هذه الولاية مغطاة بالغابات الاستوائية. فالغابات في منتزه Taman Negara من أشهر الغابات في ماليزيا حيث قدر العلماء عمرها بحوالي 130 مليون عاما وتقطنها أعداد ضخمة من الأحياء النباتية والحيوانات.
وتستقطب السواح الباحثين عن الغابات الاستوائية. حيث تحتوي على الكثير من الممرات المعلقة للسماح لعشاق الطبيعة بالتجول في الغابات ومشاهدة خفاياها، بالإضافة إلى مخابئ مرتفعة لمراقبة الحياة البرية في الليل.
ولمحبي المغامرة هناك التجديف في الأنهار السريعة وتسلق الجبال والتخييم وصيد الأسماك والعديد من النشاطات الأخرى التي تمارس في الغابة عادة مما يجعل فضاء العطلة في Taman Negara إجازة لا تعوض بمتعتها وجمالها.
وفي بحيرات Tasek Bera و Tasik Chini يمكن مشاهدة الحياة البدائية لشعب Semelai Aborigines في غابات Tasik Bera أو القيام برحلات نهرية أو التجول في الغابة. فبهانج أيضاً توفر لك فرصة للتمتع بمنتجعاتها الرائعة في التلال الباردة. مرتفعات Cameron Highlands بطقسها البارد , وهو موطن زراعة الشاي والخضر وات والزهور وتحوي عدداً كبيراً من الفنادق والشاليهات وتلال Fraser's Hill و Ginting Highlands