اعلان

متاحف ماليزيا Museums in Malaysia

 

المتحف الوطني - ماليزيا

ويقع في مدينة كوالالامبور في منطقة دمنسارا. وقد أنشأ المتحف في عام 1963 لإثراء والحفاظ على التراث الماليزي عبر التاريخ.
ويعتبر المتحف الوطني في ماليزيا من أعرق الأماكن الحضارية بها، حيث يضم فيه التراث الحضاري والفكري للدولة ومراحل التاريخ التي مرت بها المنطقة منذ عصور قديمة.
ويقوم المتحف بتزويد الباحثين وطلبة التاريخ والحضارات وطلبة العلوم بمواد علمية هامة جداً عن المنطقة بين الماضي والحاضر. كما يرتاد المتحف عدد كبير من المهتمين بدراسة الآثار والتحف النادرة وكذلك السياح الأجانب.

 

المتحف التاريخي الوطني - ماليزيا

ويقع في مدينة كوالالمبور. ويضم المتحف عدد كبير من القطع الأثرية والتي تعكس الحضارة القديمة للمنطقة والتي يعود تاريخ بعضها إلى 520 مليون سنة.

 

متحف الأقمشة

ويقع في مدينة كوالالمبور. ويضم المتحف نوعيات من الأقمشة من كافة الولايات والتي تعكس العادات والتقاليد الماليزية.

 

 

متحف قوى الجيش الماليزي

ويقع في مدينة كوالالامبور بجوار وزارة الدفاع. وقد تأسس المتحف في عام 1933م. ويضم المتحف أدوات ومعدات عسكرية للجيش وسلاح الجو والبحرية منذ عام 1933م وحتى الوقت الحاضر.

 

متحف سلاح الجو الملكي الماليزي

ويقع في مدينة كوالالامبور. وقد تأسس المتحف في عام 1985. ويضم المتحف في أرجاءه عدداً من القطع العسكرية لسلاح الجو وصور للطائرات الحربية ومقالات عسكرية إضافة إلى أدوات الاتصال العسكرية ومعدات عسكرية متنوعة.

 

 

المتحف الطبي

ويقع في مدينة كوالالمبور. وقد تأسس المتحف عام 1983م، ويقوم بتسجيل وعرض الأبحاث الطبية للباحثين وطلبة الطب والمتدربين.

 

متحف آسيا

ويقع في مدينة كوالالمبور. وقد تأسس المتحف في عام 1973 ويضم المتحف عدداً من المنحوتات ومجموعة من الأقمشة في منطقة آسيا. كما يحتوي المتحف على 2.000 فيلم م نالفنون الآسيوية وصور متنوعة للراغبين في كتابة الأبحاث عن منطقة آسيا.

 

متحف البنك المركزي الماليزي للعملات

ويقع في مدينة كوالالامبور ويحتوي المتحف على أنواع من العملات الماليزية المختلفة كالأوراق النقدية والعملات المعدنية وكذلك العملات الرمزية.

 

متحف ماي بنك للعملات

ويقع في مدينة كوالالمبور. وتأسس المتحف في عام 1988م. ويحتوي المتحف على عملات نقدية من التاريخ القديم حتى وقت قيام الدولة الماليزية الحديثة. ويعتبر المتحف مركز غنياً للباحثين لاستكمال مادة بحوثهم.

 

متحف تلكوم

ويقع في مدينة كوالالمبور. ويشمل المتحف على عدد من أجهزة الاتصال في ماليزيا منذ وقت طويل. كما يضم المتحف أول جهاز تلفون أستخدم في ماليزيا.

 

متحف الشحن العالمي

الموقع في مدينة كوالالمبور. وقد تأسس هذا المتحف في عام 1992 م وهو يعتبر الأول من نوعه في ماليزيا. ويزود المتحف الزائرين تطور عمليات الشحن البحري بجميع أشكاله منذ عام 1968م وحتى الوقت الحاضر ومدى التطور الذي وصلت إليه.

 

متحف معهد الأبحاث الاستوائية في ماليزيا

الموقع: في مدينة سلانقور. وقد تأسس المتحف عام 1952 وكان الغرض من إنشاءه معرفة أنواع الحياة النباتية والحفاظ عليها وتوعية الشعب بأهميتها للحياة الفطرية.

 

 

المتحف الإسلامي للفنون

ويقع في مدينة كوالالامبور. ويضم المتحف عدداً من الصور للفن الإسلامي القديم وخصوصاً الفنون المعمارية القديمة وحتى العهد العثماني للدولة الإسلامية في الماضي.