اعلان

الاسواق في ماليزيا الجزء الثاني shopping malaysia

image اسواق ماليزيا : Mega Mall

يعتبر هذا المركز أكبر مركز تجارى فى ماليزيا بل فى آسيا ، ويقع على على الطريق الفيدرالى الذى يربط العاصمة بمدينة كلانج ، ويتميز هذا المركز بأنه يضم تحت سقفه كل ما يمكن أن تحتاجه من سلع حتى وان كنت تريد شراء سيارة ستجدها هناك ، وذلك لأنه يضم نخبة كبيرة من الشركات العملاقة فى هذا المجمع مثل كارفور وجاينت وأودا أوشن ومعظم الشركات الكبرى لها مخازن فى هذا السوق ، هذا بالأضافة الى أنه يضم أكبر صالة جمباز فى آسيا ، كذلك توجد فيه مرافق عديدة للتسلية والمرح ، كما يوجد فيه جميع المطاعم والكوفى شوب العالمية المشهورة . ويبعد عن وسط العاصمة حوالى نصف ساعة .

image

اسواق ماليزيا : 1 Utama

يتكون هذا السوق من ثلاثة طوابق مليئة بالمحلات التجارية التى تعرض كل ما يخط ببالك من بضائع مثل الحقائب الجلدية الفاخرة والأحذية والملابس النسائية والرجالية ومستلزمات الأطفال ، وهو سوق حديث وكبير جدا ويعتبر من الأسواق المنافسة لسوق ميجا مول الشهير حيث بنى المركز على مساحة 2 مليون قدم مربع كمساحة اجمالية للسوق , ويقع هذا السوق خارج العاصمة بقليل فى منطقة تسمة بندر أوتاما .

اسواق ماليزيا : Jalan Masjid India

وتعنى شارع المسجد الهندى ، وذلك لوجود مسجد هندى قديم وتم ترميمه مؤخرا فى نفس الشارع ، ويتميز هذا الشارع بوجود عدد كبير من المحلات التجارية التى تبيع كل ما له علاقة بالهنود من ذهب وملابس الى الورود والفل والياسمين الخاص بعقيدتهم ، كما توجد محلات بيع الجملة للكتب الاسلامية والجلباب الأبيض الفضفاض والأشرطة والاسطوانات الاسلامية ، كما توجد محلات كثيرة للصرافة بأسعار قلما تجدها فى وسط العاصمة ، كذلك توجد بعض المحلات التى تبيع العود ودهن العود بأسعار زهيدة .

اسواق ماليزيا : Gold Silk

يقع هذا السوق بالقرب من سوق كمدار وسوق سوجو على نفس الشارع وهو شارع تنكو عبدالرحمن ، ويتميز ببيع أنواع فاخرة من الملابس ، والحرير حيث أنه متخصص فى هذا النوع من الأقمشة ، وأسعاره منافسة جدا بالنسبة لمحلات أخرى مشابهة كونه فى منطقة شعبية يرتادها يوميا آلاف الزوار .

اسواق ماليزيا : Kamdar

يقع هذا السوق ضمن سلسلة الأسواق الموجودة فى شارع تنكو عبدالرحمن ويتميز هذا السوق بأنه يعرض مجموعة كبيرة جدا من الملابس الرجالية والنسائية والبدلات الرجالية أيضا ، وأصل السوق هندى بمعنى أن معظم البضائع هندية وأسعاره مناسبة الى حد كبير ، وهو قريب جدا من المركز التجارى الشهير سوجو على نفس الشارع .

اسواق ماليزيا : Pertama Complex

كلمة برتاما فى اللغة الماليزية تعنى الأول ، ويمتاز هذا السوق بوجود محلات كثيرة لعمل الأحذية التفصيل ، كما توجد محلات عديدة لبيع لبيع الأجهزة الكهربائية والكاميرات والحقائب اليدوية والساعات ، والكثير من الماركات تجدها فى هذا السوق ، ويقع السوق على شارع تنكو عبدالرحمن مقابل سوق سوجو ، ويوجد أمام المركز مطعم الوجبات السريع كنتاكى ، وفى قديم الزمان كان يوجد أيضا فروج فقيه المشوى قبل اغلاقه منذ أكثر من 3 سنوات .

 

image

اسواق ماليزيا : Sogo

يقع هذا السوق على شارع تنكو عبدالرحمن ، ويتميز هذا السوق بوجود أكبر تشكيلة للعطور فى الطابق الأرضى من السوق ، كما توجد عروض وتنزيلات على بعض البضائع تجدها فى الطابق الأرضى دائما كمعرض دائم للسوق حيث أن هذا السوق بكامله مملوك لشركة كورية ولا يسمح لأحد بالأسئجار فيه ، ويوجد بالطابق الثانى الأدوات المنزلية من أطقم الطعام المختلفة كالملاعق والسكاكين المودرن ، وفى الطابق الثالث توجد تشكيلة رائعة من الملابس الرجالية والنسائية والطابق الرابع للأجهزة الكهربائية بجميع أنواعها ، كما توجد بالمركز العديد من المطاعم العالمية ، كذلك يوجد بالسوق سوبر ماركت يوجد بها جميع مستلزمات المطبخ .

image

اسواق ماليزيا : Jalan Tuanku Abdul Rahman

يقع هذا الشارع بالقرب من الحى الهندى وغير بعيد من ميدان التحرير ( مرديكا سكوير ) ويتميز بانتشار عدد كبير من المحلات التجارية على جانبيه وأسعاره مناسبة جدا جدا ، كما يغلق الشارع الخلفى الموازى لهذا الشارع يوم السبت من كل أسبوع مساء ليصبح سوق شعبى تباع فيه كل ما يخطر ببالك من سلع ومأكولات بأزهد الأسعار ، كما يوجد على هذا الشارع أيضا سوق سوجو الشهير وسوق كومتار الذى يعرض بضائع معظمها هندية , وتعرض المحلات التى على جانبى هذا الشارع الحقائب والأحذية والملابس بأنواعها ، كما توجد محلات كثيرة متخصصة فى السجاد الايرانى والباكستانى .

 

اسواق ماليزيا : Kraft Complex

يقع هذا المركز فى شارع جونلى المتفرع من شارع راجا تشولان وهو نفس الشارع الذى يقع عليه فندق استانا ، واذا كنت تقيم فى برينس هوتل تستطيع الذهاب اليه سيرا على الأقدام بالخروج من الفندق والاتجاه يسارا وستجد المركز على يمينك وهو عبارة عن فيلا ضخمة جدا ، الطابق الأرضى منها مخصص للرسامين والنحاتين المحليين وتستطيع مراقبتهم أثناء عملهم ، كما يمكن للأطفال المشاركة فى الرسم على القماش أو تشكيل بعض القطع مجانا ، كما يوجد بالمركز شتى أنواع التحف وقطع الديكور والتذكارات والمجوهرات ، كما يوضح فن الرسم والنحت الماليزى عن طريق قطع معروضة فى الطابق الأرضى .

 

 

اسواق ماليزيا :  Weld

يقع هذا السوق فى شارع راجا تشولان وهو نفس الشارع الذى يقع عليه فندق استانا وشقق مابل سويت ، ويتميز هذا السوق بوجود تشكيلة رائعة من أحدث الأزياء ومحلات عديدة لبيع الأقمشة والعطور والنظارات . ويمكن الوصول اليه بكل سهولة ويسر من شارع بوكيت بينتانج مرورا بشارع السلطان اسماعيل وتقدر المسافة بعشرة دقائق سيرا على الأقدام

 

اسواق ماليزيا : K.L Plaza

يقع هذا السوق مقابل فندق ريجنت مباشرة ويربطه به ممر تحت الأرض يجب استخدامه بدلا من المخاطرة وعبور الشارع الأكثر ازدحاما فى كوالالمبور ، ويتميز هذا المركز التجارى بوجود تشكيلة رائعة من المحلات المتخصصة فى بيع الساعات بأنواعها ، كما توجد العديد من محلات بيع المجوهرات والحلى الذهبية ، كذلك توجد صالونات التجميل النسائية ، ومحلات بيع الحقائب والملابس بأنواعها . وأمام المركز توجد العديد من محلات الكوفى شوب ، ويقع هذا السوق بين سوق لوت تن وسوق ستار هيل فى نفس الجهة . وعلى نفس الشارع وهو شارع بوكيت بينتانج ( شارع العرب ) .