اعلان

حي العرب الجديد في ماليزيا

night-kuala_lumpur_malaysia-normal

أعلن مجلس إدارة الشركة المطورة للمدينة العربية في ولاية (ملاكا) الماليزية عن موعد الانتهاء من إنشاء أول مدينة عربية في ماليزيا نهاية هذا العام.وقالت الشركة في بيان أصدرته اليوم أن فكرة تنفيذ مشروع (المدينة العربية) في ماليزيا تأتي على غرار المدن الصينية والهندية والبرتغالية المنتشرة إرجاء البلاد تأكيدا منها على مفهوم التعددية في المجتمع الماليزي.

وتعد هذه المدينة أول مدينة عربية في العالم من حيث بعدها الثقافي والحضاري مضيفة أن هذا المشروع يعد علامة بارزة في تاريخ العلاقات الماليزية-العربية. وأضافت أن تصميمات هذه المدينة مستوحاة من التراث العربي الأصيل في كل جوانبه سواء المراكز التجارية والمطاعم والمقاهي والمتاحف المصرية والحمامات المغربية والمراكز العلاجية والمنتجعات السياحية.

وبينت ان المدينة تضم مركزا اسلاميا وتقدم عروضا ثقافية وترفيهية ونشاطات رياضية كالسباحة وصيد الأسماك والألعاب المائية بجميع مرافقها وتسهيلاتها وخدماتها.وذكرت انها ستقوم في توسيع هذا المشروع بإنشاء (الواحة العربية) والتي ستغطي نحو اربعة هكتار من مساحة المدينة البالغة 46.9 هكتار والواقعة على جزيرة (ملاكا). وأشادت بتعاون حكومة ولاية (ملاكا) في توفير التسهيلات لإنشاء هذا المشروع الذي دفع وبقوة عجلة التعاون الاستثماري بين الدول العربية وماليزيا. وصنفت ماليزيا في العام الماضي ضمن العشرة الاوائل للدول الاكثر استقبالا للسياح بواقع 24 مليون سائح قام منهم نحو 8.9 مليون بزيارة ولاية (ملاكا).