اعلان

نصائح قبل السفر لماليزيا


في السفر الكثير من الفوائد والمتع , تتعرف على ثقافات مختلفة , رؤية مناظر جديدة وغير ذلك , إلا أنه قبل السفر لأي مكان عليك أن تتفهم طبيعة الدولة التي ستسافر إليها , ما هو الممنوع فيها وما هو المباح , العادات والتقاليد , حتى لا تقع في أي مشكلة وتستمتع بعطلة ممتازة خالية من المنغصات والمشاكل.
في هذه المقالة إليك بعض النصائح في زيارتك لماليزيا



1- المناخ
مناخ ماليزيا حار ورطب , هذا يعني أنه عليك أن تحتفظ بالكريمات التي تحمي جسمك من أشعة الشمس , نظارتك الشمسية , كذلك
إن كان معك طارد للبعضو سيكون هذا الأمر مفيدًا جدًا.

2- جواز السفر وأوراقك
جواز السفر هو بالطيع أهم وثيقة تحملها أثناء السفر , وبالطبع أنت لا تريد أن تفقده هو وباقي أوراقك المهمة التي تكون معك أثناء السفر , لذلك قم بوضع أوراقك المهمة داخل خزانة الفندق أو في مكان آمن.

3- القيادة
حتى تتمكن من قيادة السيارات هناك , لابد من توافر رخصة قيادة دولية , لذلك عليك استخراج تلك الرخصة قبل السفر لماليزيا.

4- العقاقير المخدرة 
المخدرات ممنوعة في ماليزيا والعقوبة فيها قد تصل إلى حد ( الإعدام )!
وهذا الأمر ينطبق على كل من بداخل ماليزيا حتى السياح

5- التأمين الطبي والأدوية
قبل أن تسافر عليك أن توفر تأمين صحي , حتى لو قدر الله حدث لك مكروه تجد الرعاية الطبية اللازمة , إن كنت ممن يتناولون علاجًا طبيًا , فالأفضل لك هو إحضار أدويتك معك وكذلك روشتات العلاج والوصفات الطبية لعلك تحتاجها , كذلك ابتعد عن أي علاج شعبي أو محلي ليس موثوق طبيًا.

7- المنتجات الوهمية
بالرغم من التقدم والإزدهار اللذين تنعم فيهما ماليزيا , إلا أنك قد تتعرض للنصب وذلك عن شرائك منتجات وهمية , مثل كريم زرع الشعر الغير موثوق فيه , أو وصفات للحمل أو أو , لذلك إحرص على شراء المنتجات من المحلات الكبرى ومن الأماكن الموثوق فيها.

8- التاكسي
من الأفضل أن تستخدم الناكسيات المسجلة وذلك لتضمن أن سائق التاكسي بياناته مسجلة في شركة النقل أو الفندق حتى لو حدث مكروه لا قدر الله أو نسيت أمتعتك في السيارة تستطيع الوصول إليه , سائقي التاكسي هناك يفضلون عدم الحساب بالمتر , عليك أن تتفاوض معهم قدر إستطاعتك , ولا تنس ألا تستخدم التاكسي الغير مسجلة فذلك خطر عليك.

9- الفيزا
بطاقات الفيزا الخاصة بك مهمة للغاية , سرقتها أو ضياعها منك يعني وقوعك في مشاكل عديدة لذلك احرص على حمايتها وصونها , كذلك لا تشترِ بواسطتها عبر المحلات الصغيرة حتى لا تتعرض للسرقة وإنما حاول أن تستخدمها في المحلات الكبيرة والشهيرة.

10- السرقة
لا يوجد مكان في العالم وإلا وقد تجد فيه جرائم سرقة وماليزيا بالطبع ليس إستثناءًا من هذا الأمر , لذلك عليك أن تنتبه لأموالك ومتعلقاتك الثمينة من النشالين , لا تظهر بمظهر الثري حتى لا تجعلهم يطمعون فيك.

11- شرطة السياحة
شرطة السياحة في أي بلد مهمتها حماية السائح والحفاظ عليه ومساعدته بشكل كبير حين وقوعه في مشكلة , لذلك لا تتردد إطلاقًا في الإتصال بهم لمساعدتك وتقديم يد العون لك.

وفي النهاية نتمنى لك سفرًا آمنًا ومليئًا بالسعادة والفرح والإستفادة.