اعلان

لا تفوت رحلتك إلى نهر كيناباتانجان في ولاية صباح

نهر كيناباتانجان (بلغة الملايو : Sungai Kinabatangan) يقع في ولاية صباح شرق ماليزيا في جزيرة بورنيو .
وهو أطول نهر في ولاية صباح و ثاني أطول نهر في ماليزيا  إذ يمتد 560 كيلو مترا , ينبع من جبل جنوب غرب الصباح ويصب في بحر سولو، شرق سانداكان.


إنه موطن لأحد النظم الإيكولوجية في العالم الأكثر تنوعا، وخصوصا المناطق السفلية منه فهي مغطاة بواحدة من أكبر الغابات المطيرة في البلاد.


في عام 1997 تم اعتبار المنطقة محمية طبيعية للحياة البرية و تقع اليوم تحت اشراف ولاية صباح .
يمكنك هنا العثور على أنواع غريبة من القرود كإنسان الغاب و قرود الململة و وحيد القرن والفيلة و الكائنات التي تعيش في المستقعات المنتشرة على الساحل .




يتم الوصول إلى المنطقة عبر قوارب تنطلق من سانداكان إلى كيناباتانجان مباشرة .
على الرغم من أن المنطقة مفتوحة للزيارة طوال العام إلا أنه أفضل وقت لزيارتها من شهر ابريل حتى اكتوبر وهو وقت الازهار و الاثمار حيث سيتاح لك مشاهدة أنواع رائعة من الزهور و الطيور ليضفي مزيدا من الجمال على المنطقة .
كيناباتانجان مخدمة بالعديد من النزل و الفنادق التي تقدم خدمات مختلفة تشمل النقل والسكن والطعام والخدمات الإرشادية ورحلات القوارب والصيد وغيرها من الأنشطة , كما تعرض عليك القيام برحلات إلى قرى قريبة من المنطقة مثل Bilit و Batu Putih وغيرها الكثير .
لا تنسَ خلال رحلتك هنا أن تزور كهف Gomantong الذي يعد أكبر نتوء للحجر الجيري في منطقة كيناباتانجان السفلى فهو موطن للكثير من الحيوانات كالخفافيش و القاوند و النسور و الثعابين .