اعلان

منتزهات و حدائق سيلانجور

I-City

الثلوج في ماليزيا ؟! نعم فكل شيء ممكن هنا , لذا خذ الأطفال إلى رحلة ثلجية  في i-City حيث سيتسنى لكم أن تجربوا شيء مختلف كلياً . 
إنها حديقة تكنولوجية تقع على مشارف شاه علم Shah Alam , مع حلول الليل تُنار الغابات المذهلة المكونة من الأشجار الاصطناعية مع الملايين من الاضواء الملونة الزاهية والتي تسمى الأنوار الرقمية .
بجوار غابة الاضواء ستشاهد حديقة الثلوج
Snowalk التي هي عبارة عن أماكن مغلقة حيث يمكن للزوار الهروب من الحرارة الاستوائية لفترة من الوقت التمتع بدرجة حرارة 5 مئوية فقط !
سوف تجد أكواخا كتلك الموجودة في ألاسكا مع عدد من طيور البطريق .
هذه الحديقة تحتضن العديد من الألعاب الممتعة كعجلة فيريس Giant Ferris التي يصل ارتفاعها إلى 100 متر و سيرك السفر و قراصنة السفية و غير ذلك الكثير .  
يتم توفير السترات الدافئة و السراويل والأحذية يمكن أن تكون مستأجرة بتكلفة إضافية.
ساعات العمل : من 10:00 صباحا حتى 1:00 صباحا
الهاتف : 0060355218800
البريد الالكتروني : help@i-city.my
رسم الدخول : مجاني لرؤية الأنوار الرقمية أما الدخول إلى Snowalk فهي 25 ريجنت للبالغين و 20 ريجنت للأطفال .

منتزه Sunway Lagoon

بعد افتتاح أحدث عوامل الجذب في الحديقة وهي أكبر دوامة ركوب المياه على مستوى العالم و شاشة Waterplexx 5D أصبح صنواي لاجون أهم مدينة ملاهي في ماليزيا إن لم يكن في آسيا كلها. 
ينتشر صنواي لاجون على أكثر من 80 فدان ويشمل فندق 5 نجوم، مركز تسوق شعبي جدا، وكتل سكنية ومستشفى وأكثر من هذا بكثير .
تجد هنا حديقة المياه وشاطئ تشاهد فيه أكبر أمواج اصطناعية في العالم حيث يصل ارتفاعها إلى 8 أقدام .
كما تجد حديقة الملاهي المشهورة  بألعابها المثيرة التي يعشقها الصغار و الكبار إلى جانب الحديقة المتطرفة Extreme Park.
أيضا يمكنك أن تتجول في منتزه الحياة البرية Wildlife Park وهي حديقة كبيرة تحتضن النسور والثعابين والنمور والأرانب والسلاحف والخنازير والبوم و الطاووس .
 وأخيرا , إن كنت من أصحاب القلوب القوية فننصحك بزيارة حديقة الصراخ Scream Park حيث تشاهد سيناريوهات مرعبة مع أشباح ثلاثية الأبعاد و مؤثرات تفاعلية حية كضربة على الرقبة أو قفز لأشكال مخيفة وغير ذلك .
ساعات العمل : من 10:00 حتى 18:00
الهاتف : 0060356390182
الموقع الالكتروني : هنا .
رسم الدخول : 120 ريجنت للبالغين , 90 ريجنت للأطفال .

المنتزه الزراعي Malaysia Agriculture Park

يقع هذا المنتزه الجميل على الحافة الشمالية من شاه علم، تجد هنا الكثير الجسور وأبراج المراقبة والممرات المنتشرة في أرجاء الحديقة 
افتتح المتنزه قبل 25 عاما لتكون مركزا للحفظ ومختبر للحياة النباتية الماليزية , إنه يمتد على مساحة أكثر من 812 هكتار .
ويحتوي على 422 نوعا مختلفا من النباتات والأشجار.
ليس هذا فقط , بل يوجد بجوارها حديقة حيوانات تمتد على مساحة  72 هكتارا وتحتوي على الببغاوات والنسور والحمام والديك الرومي والدجاج والدجاج الحبشي و البط والغزلان والسلاحف والطاووس والخيول. 
ساعات العمل : من 8:30 حتى 16:30
الهاتف : 0060355106922
رسم الدخول : 3 ريجنت للبالغين , 1 ريجنت للأطفال .

 ماينز وندر لاند Mines Wonder Land

هو متنزه سياحي جميل وبسيط وممتع , تقام فيه العديد من الأنشطة والفعاليات والعروض المختلفة والمتنوعة أشهرها عرض النوافير الراقصة و عروض الرقصات الشعبية.
يغلب عليه الطابع المتحفي لكثرة المجسمات التي يتضمنها  , يستمتع فيه الصغار والكبار كما يحتوي على العديد من الحيوانات المتنوعة والنادرة والألعاب المسلية للجميع.
يتميز هذا المتنزه الجميل بأنه حديقة مسائية وتفتح في الفترة المسائية ( بالليل ) وذلك كونها حديقة مزينه بالإضاءة الملونة والمجسمات الضوئية التي تنير هذا المتنزه ليظهر بشكل جميل ورائع ومميز يقضي فيه الزوار أوقاتاً ممتعة ومسلية.
كما يمكنك ركوب التاكسى المائى الذى ينطلق فى البحيرة التى تقع عليها مدينة الألعاب ، ويمكنك مشاهدة فندق الخيول الذهبية الشهير على الطرف الآخر من البحيرة ، كما يوجد بالنتزه عالم الثلج الشهير ، والذى يوفر للزوار فرصة الذهاب الى القطب الجنوبى بما يحتويه من نماذج ثلجية ودرجة الحرارة تحت الصفر ، وعند الدخول يجب أن ترتدى معطف لحمايتك من البرد وهو متوفر عند موظف الدخول ، ويوجد بالداخل العديد من المطاعم التي تقدم ألذ المأكولات .
أخيرا لا تنسى زيارة سوق ماينز وندر لاند المقابل لباب المنتزه .ساعات العمل : من 18:00 حتى 23:00
رسم الدخول : 32 ريجنت للبالغين , 20 ريجنت للأطفال .