اعلان

جزر السلاحف في ولاية صباح

تأسس هذا المنتزه عام 1977 وهو يمتد على مدى ثلاث جزر في بحر سولو  Sulu Sea قبالة الساحل الشرقي لولاية صباح و بالقرب من الحدود البحرية للفلبين .
الجزر الثلاثة هي : Selingan سيلينجان و Bakkungan Kecil باكونجان كيسيل و Pulau Gulisan بولو جوليسان .
إلا أن جزيرة Selingan هي الأكبر وهي الوحيد من بين الثلاثة جزر التي تسمح للزوار بالبقاء و المبيت فيها , أما الجزيرتان الباقيتان فيسمح بهما مجرد الجلوس على الشواطئ .
يتم الوصول إلى هذه الجزر في غضون ساعة واحدة عبر رحلات منظمة بالقوارب تنطلق من سانداكان (المدينة الثانية الأكبر في ولاية صباح بعد العاصمة كوتا كينابالو).



تعد هذه الجزر ملاذا لأنواع مهددة و نادرة من السلاحف مثل "السلاحف الخضراء" و"سلاحف منقار الصقر" لذا يتوجه الزوار إليها لمشاهدة نزول السلاحف لليابسة ورؤية المفرخ وعملية جمع البيض ووضع العلامات على السلاحف وإطلاق السلاحف الصغيرة التي فقست حديثا في البحر.



عادة تتم الزيارة بعد حلول الظلام لرؤية عملية وضع السلاحف لبيوضها على اليابسة, أما خلال النهار فبإمكان الزوار التمتع بالسباحة و الغوص في البحر .


يوجد في الجزيرة مطعم صغير يقدم مختلف الوجبات , كما يوجد على الشاطئ العديد من الشاليهات ذات الخدمات المعقولة و الكافية لمبيت ليلة أو ليلتان على الأكثر .


لا يتعين عليك دفع رسوم للدخول , إلا أن التصوير الفوتوغرافي يفرض عليك دفع 10 ريجنت مع العلم أنه لا يسمح هنا باصطحاب كاميرات ذات أضواء خاطفة.