اعلان

إطلالة على جزيرة تيومان




جزيرة تيومان" هي جزيرة صغيرة تقع على بعد حوالي ثلاثين كيلومترا قبالة الساحل الشرقي لشبه جزيرة ماليزيا في بحر الصين الجنوبي. الطريقة الوحيدة للوصول إلى الجزيرة بواسطة القوارب.
تتميز بانها واحدة من أفضل عشر جزر في العالم

الوصول الى "جزيرة تيومان" هو مريح نسبيا وخالي من المتاعب، وهناك خيارات لاستكمال الرحلة إما عن طريق الجو أو البحر. هذه الرحلة عن طريق العبارة تستغرق حوالي ساعة ونصف، والتي يمكن أن تؤخذ من (Mersing) أو( تانجونج (Gemuk)

ومن الممكن ان ترتب وسائل النقل بسهولة من "كوالالمبور" أو" سنغافورة" من خلال شركات الحافلات الرئيسية أو وكلاء السفر "وليس هناك نقص من الإقامة في "جزيرة تيومان
ولكن الاقبال مستمر من السياح الي الجزيرة وقد حفز ذلك العديد من المنتجعات والفنادق على تطوير نفسها وأن تكون اسعارها معتدلة .



ويعتبر عامل الجذب الرئيسي للجزيرة هو شاطئ(Juara)

الشاطئ به المياه العذبة الباردة واردة من ثلاثة أنهار في الجبال. يوفر الشاطئ العديد من الأنشطة لأنواع مختلفة من المسافرين بما في ذلك منطقة للسباحة، ومنطقة هادئة لبعض الاسترخاء وكذلك المنطقة الجنوبية من الشاطئ الذي به مفارخ السلاحف.

تحيط ب"جزيرة تيومان" الغابات الاستوائية المورقة
وعدد كبير من الجداول الجبلية وكذلك الشلالات. يمكن للسياح قبض باستمرار لمحات من مختلف الأنواع المحمية من الطيور وكذلك الثدييات. تمتلئ المياه والشواطئ في جميع أنحاء الجزيرة أيضا مع الشعاب المرجانية من مختلف الألوان والشكل وكذلك مجموعة كبيرة ومتنوعة من المخلوقات البحرية.

وهناك العديد من القرى تنتشر على طول الساحل من "جزيرة تيومان" معظم القرى نقدم أنواع مختلفة من الأنشطة للزوار.

و توجد من ضمن هذه القري "قرية سالانغ"

ولها شعبية بين الزوار و تتميز بالمرح و الانشطة الترفيهية ويتوفر بها القوارب ويمكنك ممارسة الغطس

و توفر ايضا القرية مركز تنمية بالجزيرة به محالات الغوص و الغواصين ومعدات الانقاذ و الهواء
ودورات الغوص.

من الأنشطة الشعبية ب "جزيرة تيومان"هو الغوص
ومن افضل مواقع النشاط "بايا" مجموعة من الصخور بالقرب من الشاطئ حيث يمكن للزوار مشاهدة عدد كبير من الأسماك الملونة والشعب المرجانية،

"جزيرة تيومان"
توفر خيارات مختلفة لكل انواع العطلات
بما في ذلك العائلات مع الأطفال، غواصين، مع العديد من مواقع  الغوص ، شهر العسل مع الإعداد الرومانسي له ، المغامرين , وحتى الناس يبحثون عن الإقامة الفاخرة والحصرية

تقدم الجزيرة أيضا العديد من المتاجر فضلا عن العديد من المطاعم التي تقدم الطعام الغربي جنبا إلى جنب مع طعام الملايو.

يمكن للزوار تخطط لقضاء عطلتهم في جزيرة تيومان إجراء حجز في منتجع "Japamala"
كما هو معروف منتجع الجزيرة بوتيك فقط مع غرف تحيط بها المنحدرات الحادة، والجداول الطبيعية، فضلا عن الشاليهات والفلل التي تكمل البيئة المحيطة.