اعلان

تاواو ثالث أكبر مدينة في ولاية صباح

تاواو Tawau هي ثالث أكبر مدينة في ولاية صباح في جزيرة بورنيو, قد لا تكون معروفة بالنسبة للكثيرين كونها مدينة ناشئة و جديدة نسبيا في ماليزيا حيث ازدهرت في أوائل ثمانينات القرن الماضي وتحديدا في صناعة الخشب و زراعة الكاكاو. 
 

 و اليوم تاواو مدينة تعج بالحركة وتعد نقطة عبور لجميع الجزر الحدودية مثل سيباتك Sebatik، نونوكان Nunukan، تاراكان Tarakan وجولو Jolo وجزر سيمبورنا Semporna islands.


يمكن الوصول إليها عبر مطار تاواو الدولي وهو ثاني مطار دولي في ولاية صباح حيث هناك رحلات جوية يومية من كوالا لمبور (تستغرق حوالي : 2 ساعة و 45 دقيقةو من كوتا كينابالو (تستغرق 45 دقيقة) ومن سانداكان (تستغرق 40 دقيقة) وذلك على الخطوط الجوية الماليزية .
يبعد المطار حوالي 33 كم من المدينة وتجد فيه أجهزة الصراف الآلي وصرف العملات .


أو يمكن الوصول إليها عبر حافلات تؤخذ من كوتا كينابالو لكنها رحلة طويلة تستغرق تسع ساعات وتكلف حوالي 55 ريجنت .

أمتع ما يمكن أن يفعله السائح في تاواو هو  الغوص من جزر روتش ريفس Roach Reefs أو أخد سيارة أجرة و الذهاب إلى سيمبورنا Semporna  للغوص في الأماكن الشعبية التي تحتضنها وأشهرها سيبادان العظمى the Great Sipadan التي تعد من أفضل مواقع الغوص في العالم فهي منطقة محمية و لا تسمح إلا لـ 120 شخص بالغوص في اليوم وفقط من الساعة الثامنة صباحا حتى الثالثة عصراً .


 Sipadan Island

وخلال رحلتك إلى تاواو لا تنسَ أن تذهب إلى السوق المركزي الذي يسمى باسار تانجونج تاواو Pasar Tanjung Tawau حيث يجري هنا بيع مختلف أنواع السمك الطازج الذي يتم صيده من الجزر القريبة .



كما بإمكانك أن تتجول في تاواو بازار Tawau Bazaar المقابل لفندق ماركو بولو Marco Polo Hotel فهو أفضل مكان لشراء البضائع والتذكارات الرخيصة مثل الملابس التقليدية و مصنوعات الحرف اليدوية ومستحضرات التجميل ذات العلامات التجارية المعروفة .

أما أشهر المطاعم في تاواو فهي :

المأكولات الآسيوية وكاري هاوس  Asian Cuisine and Curry House

يقدم لك حرية الاختيار بين الوجبات الهندية والماليزية والإندونيسية وكذلك بعض الأطباق الغربية و وجبات خاصة للنباتيين بأسعار معقولة جدا تتراوح بين 3 -15 ريجنت .
العنوان :  TB 210, Lot 3, Jalan Bunga; across from the Monaco Dynasty Hotel; next to the Heritage Hotel
الهاتف : 006089749320


مركز سابيندو هوكر Sabindo Hawker Center  

يقدم مجموعة متنوعة من المأكولات البحرية المطهية على الطريقة الصينية والماليزية والتايلاندية بأسعار تنافسية جدا .
العنوان : على طول الواجهة البحرية في المدينة .

ماكانان لوت Makanan Laut 101

يقدم أطباق السلطعون والمحار مع الخضروات بأسعار منخفضة جدا .