اعلان

اشهر معالم ماليزيا | ماليزيا

5 مناطق جذب سياحي في ماليزيا


لدى ماليزيا العديد من المعالم السياحية التي يمكن استكشافها. ويمكن اعتبار بعض المناطق مثل العين القديمة المتهدمة، قد أصبحت الآن هي الأكثر جذباً للسياح. وفي الواقع هناك العديد من المنتجعات في ماليزيا، وهنا أكثر المناطق السياحية والأعلى من حيث الجذب السياحي والتي يجب عليك زيارتها
 
 

1. أبراج بتروناس


ابراج ماليزيا
 
البرجان التوأمان بتروناس، يصل ارتفاع المبنى إلى 88 طابق وهو يعتبر ثاني أعلى المباني في العالم، يقع في سنتر مدينة كوالالامبور والمتاخم لفندق ماندراين أورينتال. ويسمح لك فقط بتذكرة مجانية للصعود حتى الجسر الذي يربط البرجين وهو عند الطابق 42، ونظراً للظروف ماليزيا يجب أن يصطف 0600 شخص، ويصدر برج بتروناس 1600 تذكرة يومياً، ولا يسمح للشخص الواحد بأكثر من خمسة أشخاص لاصطحابهم كحد أقصى.
يمكنك مطالعة تاريخ هذين البرجين التوأمين الذين هما من أعلى الأبراج في العالم، تستطيع رؤية تاريخهما المعروض بغرفة بجانب شباك التذاكر. وأسفل البرجين التوأمين يوجد مركز كبير للتسوق والذي يدعى مجمع ثريا للتسوق KLCC. سوف تجد العديد من المحلات التجارية الحصرية التي تبيع السلع ذات العلامات التجارية الشهيرة، على غرار تاكاشيما / باراجون في سنغافورة.
هناك أيضاً العديد من الأماكن كمناطق للجذب السياحي مثل أوركسترا قاعة بتروناس حيث أداء من الموسيقى الكلاسيكية إلى موسيقى الجاز، ومركز بتروناس للعلوم، ومعرض الفن ومركز كوالالمبور للمؤتمرات، يوجد أحواض المتحف المائي.
 
 

2. صنواي لاجون

 
صنواي لاجون
 
صنواي لاجون هو أنسب مزار مع الأسرة، بداخله ست مناطق للعب، والتي تتضمنها الحديقة المائية، حيث الألعاب المائية المختلفة يمكن العثور عليها هنا، بدءاً من الشرائح، وتجمع موجة عملاقة تجعلك تشعر كركوب الموج على الشاطئ، وملاهي، ومنطقة مشابهة لعالم الخيال في انكول. التنوع في وسائل متعة اللعب في انتظاركم هنا.
إكستريم بارك، هذه المنطقة مثل الساحة الخارجية. هناك لعبة الطرق الوعرة ATV، والثعلب الطائر، والألوان، وأكثر من ذلك بكثير لعبة المغامرة التي من شأنها زيادة الأدرينالين لديك. ومحمية للحيوانات البرية، وهنا يمكنك دعوة الأسرة لرؤية حياة الحيوانات في شكلها الطبيعي.
وعلاوة على ذلك هناك أيضاً سكريم بارك، لك وللذين يحبون ألعاب المباراة حيث يجب تحدي الكرات لتأتي إلى مكان معين. ويتم تحميل منزل الرعب بالتكنولوجيا الفائقة ليجعل بشرتك ترتجف.
 

3. كهوف باتو


كهوف باتو
 
هناك على قمة التل على بعد 15 كم من الجزء الشمالي من كوالالمبور، عامل من عوامل الجذب السياحي المشهورة جداً في ولاية سيلانجور. هي كهوف باتو التي تتكون من ثلاثة كهوف كبيرة، بما في ذلك الكهف المتضمن لمعبد هندوسي كبير مزين بنقوش دقيقة. واحدة من أكثر التجارب المثيرة للاهتمام في كهوف باتو هو تسلق 272 من الخطوات المؤدية إلى الكهف الرئيسي.
ويلتصق بالكهف الرئيسي كهف آخر هو كهف رامايانا حيث رسمت على الجدران الداخلية صورة لملحمة أسطورية من الهند. هذه التلال من الحجر الجيري هي أيضاً بقعة شعبية لممارسة أنشطة تسلق الصخور.
 

4. مرتفعات جنتنج

 
مرتفعات جنتينج
 
على بعد 1.5 ساعة بالحافة من مدينة كوالالمبور، بالإضافة إلى ذلك فإن المنطقة شديدة البرودة جداً، هناك الجذب السياحي الآخر وهو مشروع سكاي جنتنج الوارد في هذه المقالة، وهي المرفق الوحيد الذي يوفر تجربة القفز بالمظلات في آسيا.
ثم هناك أيضاً حائط Genting X-pedition، هو معيار دولي وحائط تسلق في 15 متراً بواسطة منحدر من ستة أمتار. بالإضافة إلى ذلك مرافق للعب البولينج و سينيبلكس ومجموعة متنوعة من الألعاب المثيرة جداً للاهتمام.
 

5. عين على ماليزيا


عين ماليزيا
 
عجلة فيريس التي يصل ارتفاعها إلى 60 متراً بجوار بحيرة تيتيوينجزا بها 42 كبسولة فاكهة، وبركوب هذه العجلات يمكنك التمتع بمناظر مدينة كوالالمبور بماليزيا.
هذه الطاحونة بها تكييف هواء، لذلك إذا أتيحت الفرصة لركوب عجلة فيريس في وقت النهار فلا داعي للقلق من الحرارة. لمن يرغب في الركوب، يجب إنفاق 15 رينجيت ماليزي، أو حوالي 45 ألف