اعلان

جزيرة ريدانج جنة على الأرض فى ماليزيا





جزيرة ريدانج ماليزيا


إذا كنت تبحث عن أجمل الأماكن على الأرض فقبلتك هى ريدانج .معروفة محليا بإسم بولاو ريدانج , جزيرة ريدانج الماليزية جزيرة السحر و الجمال.




الموقع


هى واحدة من أكبر الجزر فى ماليزيا و هى واحدة من 9 جزر يمثلن المركز البحرى وتوجد قبالة الساحل الشرقى لماليزيا فى ولاية كوالا ترينجانو و التى تبعد عنها حوالى 45 كم .






الأنشطة

هنا فى الجزيرة يوجد العديد من الشواطئ المذهلة أبرزها الشاطئ الطويل (باسير بانجانج ) و خليج المياه العميقة أو ما يسمى ( تيلوك دالام كيسيل ).
كما يوجد بالجزيرة بقايا حطام سفينتين تاريخيتين وهما ( أمير ويلز ) و ( ريبيولز ) اللتان غرقتا هنا فى بداية الحرب العالمية الثانية خلال فترة احتلال اليابان ماليزيا .
تتميز الجزيرة بما لديها من مناظر طبيعية و خدمات عالية المستوى و شواطئ خلابة , وكذلك برمالها البيضاء و مياهها الكريستالية الشفافة. 





منطقة الشعاب المرجانية التى تحيط بالجزيرة هى موطنا للعديد من أنواع الأسماك و من أمثلة ذلك :أسماك النيمو و صغار القرش و قناديل البحر مما يجعل من ريدانج مقصدا عالميا لرياضات الغوص و الغطس و التجديف .
تعتبر الجزيرة مركزا للمحافظة على السلاحف البحرية و حمايتها حيث توليها الحكومة رعاية خاصة
المكان سهل التنقل بمفردك و كذلك يمكنك القيام بجولات إستكشافية مثيرة فى الغابة .







المواصلات


من ميرانج أو كوالا تيرينجانو بواسطة القوارب التى تديرها المنتجعات و تستغرق الرحلة حوالى الساعة و نصف أو عن طريق رحلات جوية تنطلق من سنغافورة أو كوالالمبور إلى مطار ريدانج الصغير





الإقامة


تتراوح الفنادق و المنتجعات هنا لتناسب جميع المستويات فتتوافر الأماكن الفخمة بالغة الرفاهية مثل Berjaya Redang Resort




تبعا لإختيارك و ذوقك إما فى الإقامة فى فيلات واسعة ملحق بها سبا أو شاليهات مستقلة على الشاطئ أو الغرف الفندقية الراقية هنا هناك كل ما يلبى رغباتك و يحقق لك كل ماتتمناه فى إجازتك .
كما يوجد أماكن تتمتع بالخصوصية الفائقة مما يلائم المتزوجين حديثا لقضاء شهر العسل ضمن برنامج سياحى مميز .
تتراوح المطاعم هنا بداية من التى تقدم البوفيه المفتوح إلى تلك المطاعم البسيطة التى تقدم المأكولات الخفيفة و الفطائر الشهية .
السكان سيستقبلونك بود و سيساعدونك بترحاب .
الجدير بالذكر إنهم يدينون بالإسلام و الإجازة الرسمية يوم الجمعة و الخميس نصف يوم .
الموقع رائع و الطبيعة هنا فى الجزيرة تفوق الخيالو الوصف , إنها بالفعل تجربة سترغب فى معايشتها عن قرب و الإستمتاع بكل تفاصيلها الشيقة و تكرارها فى إجازتك القادمة .