اعلان

منتزة تيتي وانجسا بكوالالمبور

منتزة تيتي وانجسا





يقع منتزة تيتي وانجسا في الشمال الشرقي من العاصمة كوالالمبور في ماليزيا وهي رائعة للغاية .

وفى الموقع بحيرة صناعية و مساحات خاصة لسباق الخيل و ممر إهتزازى للتمارين الرياضية لهواة الرياضات المختلفة يوجد بالموقع العديد من الرياضات المختلفة التى تناسب جميع الأعمار و الأذواق , مثل ركوب الدراجات المائية و التجديف و ركوب الزوارق و ممارسة رياضة الركض.




يعتبر هذا الموقع مجمع ثقافى ترفيهى رياضى حيث يوجد حول حدائق البحيرة أهم المعارض و المسارح و المكتبات فى المدينة الساحرة.
حيث يحيط بها كلا من معرض الفنون الوطنى و المكتبة الوطنية و المسرح الوطنى (Istana Budaya ) و هو الإسم المعروف به لدى السكان المحليين و هو المكان الرئيسى فى ماليزيا الذى يضم جميع أنواع المسرح الجدير بالذكر إن معرض الفنون الوطنى ذو تصميم معمارى فريد صمم على أسس العمارة الماليزية
التقليدية و هو المزار المناسب لعشاق الفنون و للتمتع برؤية أكثر من 2500 قطعة فنية .







وكما يوجد فيها العديد من المطاعم أشهرها مطعم نيلايان




الموقع يتميز بالهدوء و ستستمتع بالراحة ويفضل زيارتها في أوقات المساء لما تعكسه البحيرة من مناظر جميلة كبرجى
بتروناس و المنارة و المبنى الجميل للمسرح الثقافى.







وهي خيار متميز لقضاء الوقت بعيدا عن ضوضاء المدينة وهي ثاني بحيرة في كوالالمبور من حيث الشهرة بعد مجموعة حدائق بردانا وقد تم بناء اكبر عجلة دوارة في العالم على ضفة هذه البحيرة ويمكن من خلالها مشاهدة كوالالمبور بالكامل .

وفي العطلات يوجد الكثير من الفعاليات مثل الألعاب النارية وألعاب التزلج على الماء والعديد من النشاطات. كما تتوافر فى الموقع محلات لبيع الأغذية الخفيفة و المشروبات المثلجة . و لزيارة البحيرة و المعالم حولها يلزمك يوم كامل و وتبعد عن وسط العاصمة 15 دقيقة بالسيارة. مواعيد الدخول من التاسعة صباحا إلى العاشرة مساء و أفضل طريقة مواصلات هى ركوب التاكسى و الدخول مجانا.