اعلان

أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا


ماليزيا توفر تجارب مميزة جدا فشبه الجزيرة و جزيرة بورنيو المشتركة مع اندونيسيا وبروناى يمثل تمازج فريد من نوعه ,  شبه الجزيرة هو مزيج من النكهات الصينية والهندية مع تطور وحداثة  العاصمة كوالا لامبور.
 بورنيو الماليزية تحتوى على بعض من أكثر الأماكن إثارة في ماليزيا البرية  , الأدغال  والقمم الجرانيتية و القبائل النائية , مجتمعة مع بعض الجزر الجميلة ، منتجعات فاخرة  , مدن متقدمة وحديث , هكذا هي ماليزيا تجمع ما بين الحداثة والمغامرة.

في تلك الجولة سنستعرض مع بضنا بعض الأماكن السياحية في ماليزيا

مرتفعات كاميرون




تعتبر مرتفعات كاميرون من أهم المناطق الجبلية في ماليزيا , قام بتطويرها الإنجليز عام 1920
تعداد سكانها يفوق 34  ألف فرد أغلبهم من الملايو والصينين والهنود وقليل من الأعراق الأخرى.
ما يميز مرتفعات كاميرون أنها تحتوي على مسارات بداخلها , مما يعطيها منظرًا فريدًا وكذلك يجعل السير خلالها تجربة فريدة غاية في المتعة.
من خلال تلك المسارات الرائعة يمكنك الوصول إلى الغابة أو الشلالات أو الأماكن الهادئة.
هناك أيضًا مزارع الشاي , ويمكنك أن تحجز رحلة ف إحدى مصانع الشاي لتتعرف على تلك الصناعة عن قرب.

مدينة جورج تاون الداخلية





سميت بهذا الإسم نسبة إلى جورج الثالث ملك بريطانيا , أكثر سكانها من العرق الصيني.
تقع في الجزء الشمالي الشرقي من جزيرة بيانج.
طبقًا للقوانين الصارمة هناك , مازالت المدينة تحتوي على محلات وعمائر الطراز الفيكتوري القديم ولا يتم المساس بها , تعتبر المدينة طرازًا ثقافيًا ومعماريًا معترف به , لا يتواجد في أي مكان غيرها في جنوب شرق آسيا.
تنشط المدينة ليلًا حيث يخرج أهالي البلدة للتنزه والسير في الشوارع وشراء الوجبات من البائعة الجائلين.

تامان نيجارا





المقطع تامان نيجارا يعني في اللغة الملاوية ( المتنزه القومي ).
بها أقدم الغابات الإستوائية في العالم , تحتوي على عدد ضخم جدًأ من الأشجار والشلالات.
يمكن تنظيم رحلات عبر الغابة والمشي داخل أطول ممشى في العالم , المسارات المتعددة الموجودة تمكن الزائر من المشي داخل الغابة بدون الإحتياج لمرشد أو دليل.
تعتبر الغابة محمية طبيعية حيث تحتوي على أنواع من الحيوانات المهددة بالإنقراض مثل الأفيال الأسيوية والفهود والنمور والكركدن , ورغم ذلك فإن عدد تلك الحيوانات في تناقص وفي الغالب لن تشاهدها وسوف تشاهد أنواع من الطيور والعصافير وبعض السحالي والثعابين.

بولاو تيومان




تقع جزيرة تيومان تقع قبالة الساحل الشرقي لشبه جزيرة ماليزيا
في عام 1970 إختارتها مجلة ( التايم ) كأفضل جزيرة في العالم ومنذ ذلك الوقت يتوافد عليها السياح بكثرة للإستمتاع بأجوائها المتميزة.
الجزيرة محاطة بالكثير من الشعاب المرجانية لابيضاء , حيث تعتبر ملاذًا ومكانًا خاصًا للغطس والرياضات البحرية , لا تقتصر روعة الجزيرة على شواطئها أو طبيعتها المائية المذهلة , إنما تمتد لداخل الجزيرة حيث تتواجد الغبات الكثيفة مما يجعلها متنفسًا صحيًا ومكان متميز للإستجمام والراحة.