اعلان

بحيرة كينير الرائعة




بحيرة كينير


هى أكبر بحيرة صناعية فى جنوب شرق آسيا تقع فى محيط ريدانج وبرهنتيان و كاباس و تبلغ مساحتها 260.000 هكتار و مسطحاتها المائية بمساحة 38.000 هكتار .
من الجدير بالذكرإنه عندما فاضت المياه فغمرت هذه المنطقة بالكامل طفت معظم التلال فوق سطح المياه مما أدى إلى تكون أكثر من 340 جزيرة صناعية .




و  تعتبر البحيرة هى أكبر سد كهرومائى فى ماليزيا كلها .و كسائر الجزر الماليزية فإن الغابات المطيرة تقع فى قلب الجزيرة بشتى ما تحويه من عجائب الحياة النباتية و الحيوانية .تتميز بوجود بعض النباتات النادرة كنبات السرخس الفريد و نباتات السحلبية و من الحيوانات  المهددة بالإنقراض كطائر أبو قرن و الفهود و النمور الأسيوية و الفيلة.و مما يجعل من الجزيرة  لوحة طبيعية خلابة إن المنطقة تحتوى على أكثر من 8000 نوع من الأزهار و 2500 من النباتات و الأشجار و 800 نوع من نبات السحلبية و 300 نوع من النباتات الفطرية .




إنها بالفعل بقعة نموذجية لعاشقى جمال الطبيعة .لمحبى الصيد فإن البحيرة مكانا مثاليا حيث تضم مئات الأنواع من أسماك المياه العذبة و أمثلة على ذلك : باونج و تومان و لامبام و كلاه و كليسا.
و للموقع المتميز للجزيرة حيث تحيط بها الغابات الإستوائية الشاسعة و يمكنك ممارسة رياضة الجولف و و التجول بين الأدغال أثناء قيادتك سيارة ذات دفع رباعى .




لمحبى الرياضات الشاطئية فبإمكانهم ممارسة الغوص والغطس و صيد  الأسماك و التجديف .يكون إختيارات عدة لأماكن المبيت : ما بين منتجعات الثلاث نجوم و الشاليهات الممتدة على الشاطئ و أيضا المنتجعات العائمة و المراكب المجهزة للمعيشة و المزودة بالغرف للنوم و الوجبات.




 و البديع و الممتع فى تلك المراكب و التى تجعلها من أكثر  أماكن الإقامة كونها تجوب و تتجول و تذهب إلى مواقع الشلالات و أماكن الصيد مما يجعلك تشعر و كأنك فى عالم سحرى و خيالى . يمكنك إختيار وفقا لميزانيتك طريقة الإنتقال المفضلة لديك إما بالسيارة أو جوا من مطار كوالالمبور  أو بواسطة القارب  من جاوى و يفضل حجز القوارب مسبقا و يمكنك الإختيار من نخبة الباقات المعدة من قبل الشركات السياحية .





مياه البحيرة تكون فى إقصى إرتفاع لها فى شهرى مارس و إبريل و أفضل موسم للصيد فى شهر أغسطس
حيث  يكون منسوب المياه أقل .