اعلان

أجمل جزر ماليزيا جزيرة لانج تينجا




تحدثنا في هذا الموضوع عن إحدى الجزر الجميلة التي تتميز بها ماليزيا , نستعرض اليوم بإذن الله جزيرة متميزة جديدة , وتعتبر مكانًا مثاليًا للإسترخاء والهدوء.



جزيرة لانج تينجا أو بولاو لانج تنيجا , هي جزيرة صغيرة جدًا تقع ما بين جزيرتي بيرهينتاين وجزيرة ريدانج.
تحتوي على محمية شعاب مرجانية تقع قبالة سواحل كوالا تيرينجانو.




تتميز بأن مياهها صافية وواضحة وضوح الشمس وبشواطئها ذات الرمال البيضاء الناعمة.
تعتبر الجزيرة أيضًا مكانًا متميزًا للغطس والغوص حيث تحتوي على العديد من الشعاب المرجانية المتميزة وحياة بحرية فريدة , مما يجعل تجربة الغوص في المياه المحيطة بها تجربة لا تنسى.




مياهها الصافية والشفافة تعتبر مكان ممتاز لتعلم الغوص وممارسة الرياضات البحرية.
تعج الشعاب المرجانية الموجودة بها بأنواع مختلفة من الأسكاء وكذلك أسماك القرش , كذلك يوجد بالجزيرة السلاحف الخضراء التي تعشش من إبريل وحتى أكتوبر.


الرياح الموسمية التي تكون ما بين شهري أكتوبر ومارس , تجعل البحار هائجة والمد مرتفع , لذلك فعليك الحرص أثناء ممارستك للغطس في هذا التوقيت , وبالطبع تكون الأسعار في هذا التوقيت أرخص من أي وقت آخر.

كيفية الوصول إليها


تقع لانج تينجا على بُعد 40 كم شمال شرق كوالا تيرينجانو على الساحل الشرقي من شبه جزيرة ماليزيا

يمكنك الوصول إليها عن طريق ركوب قارب لمدة 30 دقيقة من رصيف ميرانج.

وفقًا للسكان المحليين , لانج تينجا تأخذ إسمها ( لانج ) والتي تأتي من ( هيلانج ) الذي يعني ( النسر ) في لغة الملايو , وتيجا تعني الأوسط , وبالتالي فإن معنى لانج تينجا هو النسر الذي يستريح في الجزيرة الوسطى.

الإقامة


كما قلنا سابقًا , الجزيرة صغيرة جدًا , وعليه فإن رحلة حول الجزيرة بالقارب تستغرق 10 دقائق تقريبًا , الشاطئ ضيق وصغير والأراضي محدودة وهذا يعطيها ميزة حيث أن لانج تينجا تحتوي على 4 فنادق ومنتجعات فقط , مما يضمن لك زيارة آمنة وإقامة متميزة في سلام.


الجزيرة تعتبر مكانًا مناسبًا لمن يبحثون عن جزيرة إستوائية هادئة ليتمتعوا بالإسترخاء والهدوء بعيدًا عن الصخب والضجيج.