اعلان

جزيرة بولاو برهنتيان








جزيرة بولاو برهنتيان ماليزيا


الموقع

جزيرة برهنتيان ويعنى إسمها "الجزيرة التى يتوقف عندها الزوار " لما لعبته من دور منذ قديم الأذل كنقطة توقف بين بانكوك و ماليزيا  .تقع قبالة الساحل الشمالى الشرقى لماليزيا .جزيرة برهنتيان ليست بعيدة عن الحدود التايلاندية و هى على بعد حوالى 20 كم من العاصمة كوالا ترينجانو .لعدة قرون كانت الجزيرة مهجورة تماما و غير مفضلة لدى الصيادين حتى تحولت الآن إلى منطقة مزدهرة بما تدره من إيرادات للإقتصاد من السياحة .



جزيرتنا هى الوجهة الأساسية حيث ميزانية الإقامة بها مناسبة لكافة المسافرين .و تتكون جزيرة برهنتيان الأم
من جزيرتين أساسيتين هما: برهنتيان بيسار أى( برهنتيان الكبرى ) و برهنتيان كيسيل أى (برهنتيان الصغرى ) .



الأنشطة


تحفل الجزيرة بأجمل شواطئ ماليزيا و أنشطة الغوص المتميزة و العديد من الخدمات و العروض منخفضة التكاليف .كما من أمتع اللحظات هو الذهاب فى جولة مدهشة لإستكشاف الغابات الإستوائية و الأدغال الخصبة
 التى تمتد و تغطى معظم مساحات الجزيرة .تنتشر أشجار النخيل و جوز الهند على شواطئ الجزيرة البيضاء .






كما تعتبر الجزيرة ملجأ  لبعض الطيور المهاجرة من خارج ماليزيا و تتواجد بوفرة فى موسم الهجرة الخاص بها
يقوم منظمى البرامج  السياحية بتنسيق رحلات  يومية متواصلة و نشاطات مشتركة بين جزيرة برهنتيان و جزيرة ريدانج حيث إن الجزيرتين قريبتين للغاية .


يمكنك تأجير قارب لإكتشاف تضاريسها الصخرية البعيدة و التجول فى خلجانها الصغيرة الكائنة بين الجزر و التى من المسموح السباحة فيها .



 لمحبى المياه يمكنهم ركوب الأمواج و ممارسة رياضة التجديف و كذلك الإستمتاع بصيد الأسماك من المياه
العميقة فى تلك الجزيرة الإستوائية المدهشة .و تحفل مياه برهنتيان بالشعب المرجانية الرائعة و التى تشكل لوحة بحرية بديعة .تتوافر فى كلتا الجزيرتين أماكن للتخييم و من الجدير بالذكر إن جزيرة برهنتيان كيسيل تناسب الشباب و الرحالة لتكاليفها المنخفضة و بساطة السكن المتمثل فى الشاليهات و غرف النوم و المخيمات الأرضية زهيدة الثمن .



أما جزيرة برهنتيان بيسار فهى الأقرب و الأفضل و تناسب أكثر العائلات للإقامة المريحة  و ما تتميز به من رفاهية و فخامة و خدمات ومرافق  فندقية عالية المستوى .

 النقل

يمكنك الوصول إلى الجزيرة بإستقلال سيارة أو باص إلى مدينة (سيوت ) و من هناك يمكنك أخذ قارب إلى الجزيرة فى رحلة تستغرق أكثر من ساعة.