اعلان

معلومات عن سيلانجور ماليزيا

معلومات عن سيلانجور ماليزيا


سيلانجور هي الولاية الأكثر تطوراً في ماليزيا، تقع على الساحل الغربي لشبه جزيرة ماليزيا، وتغطي أحياؤها التسعة مساحة 48,262.76 ميلاً مربعاً، وللولاية نصيب من الأماكن الفنية كمطار كوالالمبور الدولي الذي يقع في سيبانج في ولاية سيلانجور وهي الدخل الرئيسي لماليزيا. وهناك مجموعة واسعة من مناطق الجذب في الولاية: منها الطبيعية والتي من صنع الإنسان والتاريخية والثقافية، ومعظم هذه المعالم على مقربة من كوالالمبور ويمكن استكشافها في غضون بضعة أيام.

الأماكن المهمة

 

كهوف باتوBatu Caves


يقع هذا المجمع من المعابد الهندوسية في كهوف على تلة من الحجر الجيري، ولا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق تسلق درجات سلمها ال272، ويغطي المعبد والمعرض الفني لوحات جدارية ملونة. وخلال مهرجان ثايبوسام (Thaipusam) السنوي يتوافد الزوار هنا لتقديم الشكر مع بعض من إبر لادن "كافاديس" على أجسامهم كنوع من أنواع التكفير عن الذنوب والتضحية.

 

 

للوصول إلى هناك: 8.07 كيلومتراً إلى الشمال من كوالالمبور بالقرب من الحافلات وسيارات الأجرة المتوفرة، يمكنك أيضاً أخذ LRT بوترا ثم الحافلة المكوكية.

 

كامبونج كوانتان Kampung Kuantan


وهج ساطع من آلاف من اليرقات التي تجذب الزوار إلى هذا المستنقع المنجرف، إنها حقاً تخطف الأبصار.

للوصول إلى هناك: تقع على مسافة 3.72 ميلاً من كوالا سيلانجور ويمكنك إما القيادة أو مشاركة المرشدين السياحيين.

 

مسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه Sultan Salahuddin Abdul Aziz Shah Mosque 


وهو أكبر مسجد في ماليزيا وفي جنوب شرق آسيا. ويمكن لساحة المسجد أن تستوعب ما يصل إلى 7.000 مصلي، ويشار إليه شعبياً باسم "المسجد الأزرق" في ماليزيا بسبب قبته الزرقاء اللامعة مع أربعة من المآذن، كما أنه يحتوي على قنوات يتجمع فيها ماء المطر لغرض الوضوء.

 


للوصول إلى هناك: في كوالالمبور يمكنك اتخاذ الطريق الاتحادي السريع نحو شاه علم / كلانج. وتقلع الحافلات أيضاً من محطة كلانج في كوالالمبور.

 

منتجع صنواي لاجون Sunway Lagoon Resort


حديقة وفندق ومركز تجاري على شكل هرمي ضمن المناطق المجاورة، وهذا هو الوجهة الشعبية لكثير من الزوار.

 


للوصول إلى هناك: عن طريق الحافلات المتاحة في محطة سيلانج جالان، وطريقة الخروج من صنواي بواسطة الطريق الاتحادية السريع.