اعلان

جزيرة بانكور جزيرة الخيال





جزيرة بانكور ماليزيا




الموقع


من أشهر الجزر و تقع قبالة سواحل و لاية بيراك شمال غرب شبه جزيرة  ماليزيا و تبعد الجزيرة حوالى 90 كم  جنوب غرب  Ipoh  و تبعد 35 دقيقة من شاطئ لوموت Lumut.





تبلغ مساحة أرضها 8 كم مربع فقط و يبلغ تعداد سكانها حوالى 25.0000 نسمة .و أهالى الجزيرة من صائدى  الأسماك  و يتناثرون  فى مناطق متفرقة و منعزلة  من الجزيرة و أكثر نوعين من الأسماك التى يتم إصطيادها  الحبار و الأنشوجة .
و أكثر ما يجذب فى الجزيرة هى شواطئ الجزيرة الرملية فى الساحل الغربى.




الأنشطة

و من أهم هذه الشواطئ ( بانتاى بترى ديو ) ذو الرمال الذهبية و معناه لغويا  "شاطئ الأميرة المحبب " حيث إنه سيتحق تسميته بالفعل فهو يحيط به الأشجار الخضراء شاهقة الطول و ترفرف الطيور فى سماء الجزيرة دوما و تتوافد على مياه الشاطئ مما يجعل من المكان جنة حقيقية و  تتوافر فيه جميع الخدمات و مزاولة كافة النشاطات المائية و السباحة و يوجد أماكن لممارسة رياضة الجولف و السباقات .




لمحبى الطبيعة يتحتم عليك الذهاب فى جولة الغابات و هى رحلة تمتد ل4 ساعات لمراقبة الطيور الفريدة و مشاهدة الأشجار و الحيوانات .




يوجد أيضا فندق ( بان باسفيك ) و الذى يقدم خدمات ممتازة و يشتهر بإمتداد سلسلة فروعه فى جميع أنحاء ماليزيا .
كما ننصحك بزيارة (تيلوك نيباه ) ذائعة الصيت فى السباقات الخاصة بالغطس و السباحة  و هى إحدى الجزر التابعة لبانكور و تستمد شهرتها من وفرة أحيائها المائية و شعابها المرجانية و مياهها الهادئة و النظيفة و التى قلما تجد مثيلها فى ماليزيا .لمزيد من المتعة و السحر و الجمال يتوجب عليك الذهاب إلى جزيرة (باسير بوكاك ) و هى من أكبر الجزر فى بانكور و شكل الجزيرة يشبه الهلال و تتميز برمال شواطئها الناعمة و أشجار الكثيرة على الشاطئ مما جعل منها موقعا خلابا بحق .




الإقامة

مما يميز بانكور إن بها العديد من الإختيارات بدءا من الأماكن منخفضة التكاليف إلى تلك التى تحمل علامة ال5 نجوم .الشاليهات التابعة للحكومة متوفرة و كذلك المخيمات و التى يسهل التوجه منها مباشرة للسباحة و الصيد لقربها من الشاطئ .الفنادق تقدم خدمات ممتازة تضمن لك إقامة مريحة .





كما يوجد بيوت و شاليهات  و فيلات من الخشب فى المياه و التى تناسب من جاء هنا لقضاء شهر العسل و راغبى الهدوء و السكينة .و الجدير بالذكر إن من أشهر و أهم المنتجعات فى الجزيرة على الإطلاق هو (بانكور ايلاند ريزورت ) و هو يضم حوالى 270 غرفة و فيلا فاخرة .





النقل

و عن طريق القوارب و التى تنطلق كل نصف ساعة من شاطئ لوموت و للوصول إلى لوموت يمكنك السفر بإستقلال السيارة من العاصمة كوالالمبور إلى لوموت مباشرة و تستغرق الرحلة قرابة 4 ساعات .و هناك طريقة أخرى و هى السفر جوا عن طريق مطار آيبوه الدولى و منه إلى لوموت فى حوالى ساعة أو أقل.
و يعتبر النقل البحرى فى ماليزيا هو من أهم و سائل النقل هناك لمعظم جزر ماليزيا .