اعلان

ولاية قدح الماليزية Kedah

تقع ولاية قدح جنباً إلى جنب مع ولاية برليس، والمعروفة تقليدياً باسم "وعاء الأرز" لولايات ماليزيا، مساحات شاسعة من حقول الأرز تهيمن على المشهد البانورامي لولاية قدح. عاصمتها ألور سيتار وهي موطن لكثير من المباني القديمة التي لا تزال تقف في شكلها الأصلي كبقايا من الماضي، وتقدم قدح العديد من المناظر الريفية الطبيعية التي تبعث للسرور والتي يمكن أن أشكالاً مختلفة اعتماداً على المواسم الزراعية. كثير من تلك المناظر قد تكون مخفية تحت سهول المزروعة بالأرز، كانت قدح ذات يوم مهداً للحضارة القديمة والدليل على ذلك العثور على الحفريات من مختلف المواقع التاريخية في الولاية.

 
الأماكن ذات الأهمية

 

مسجد زاهير Zahir Mosque



يقع في وسط المدينة بالقرب من ميدان (بادانج) الرئيسي، بني هذا المسجد الرائع على طراز العمارة المغربية في عام 1912، وُيقال أنه واحد من أجمل المساجد في البلاد.

للوصول إلى هناك: يقع المسجد في مقابل بالاي بيسار ويمكن الوصول إليه بسهولة بواسطة وسائل النقل المحلية.

 

بالاي نوبات Balai Nobat  


تنتمي بالاي نوبات إلى السلطنة القديمة من ولاية
قدح. القاعة المميزة نوبات لعزف برديات الأوركسترا الملكي، وهي تتألف من الصنوج والطبول والناي التقليدي، وقد عُفت هذه البرديات في مناسبات الاحتفالات الخاصة فقط، ويتم استعراض المهارات الموسيقية التي تناسب الآباء والأبناء.

 

مجموعة جزر لانكاوي Langkawi Archipelago



هناك مجموعة من 99 جزيرة قبالة سواحل ولاية
قدح بالقرب من برليس وقريبة قليلاً من تايلاند. تحتوي لانكاوي على الأساطير والمناظر الجميلة، الأكثر تطوراً في المجموعة. ويتميز بالشاطئ البكر الجميل ووفرة الحياة البرية. وقد أصبح ميناءً حراً للرسوم الجمركية، فهذه الجزيرة الخلابة ذات المناظر الطبيعية الهادئة وجهة مفضلة للزوار المحليين والدوليين.

للوصل إلى هناك: يمكن الوصول إلى لانكاوي عن طريق العبارة إما من كوالا
قدح (75 دقيقة) أو من كوالا برليس (45 دقيقة) وعادة ما تبحر العبارات من 07:00 حتى 06:00 وخناك رحلات يومية إلى لانكاوي من كوالا لمبور التي تهبط في مطار لانكاوي الدولي.

 

كوتا ماهسوري Kota Mahsuri


تقع على بعد حوالي ثمانية أميال من غرب كواه، وهي علامة مميزة حيث دفن ماهسوري، وهو شخصية أسطورية مشهورة. هناك محلات لبيع التذكارات والنماذج المقلدة من المنازل القديمة، فضلاً عن المتحف حيث يمكن للسياح عرض تفسير مسجل لأسطورة ماهسوري.

 

شاطئ تانجونج رو Tanjung Rhu Beach



الجهة البحرية هي واحدة من أكثر المناطق الخلابة في الجزيرة، وتقع في السواحل الشمالية لجزيرة لانكاوي ويفتح الشاطئ على بحر أندامان المعروف بالمناظر الجيدة. إنها منطقة تنزه شعبية بين السكان المحليين والسياح على حد سواء.

للوصول إلى هناك: يتم الوصول إلي جميع تلك المواقع بسهولة بواسطة سيارات لانكاوي كما يحتوي على طرق غير معقدة.

 

جزيرة بايار Payar Island




جزيرة بايار هي حديقة بحرية تقع على بعد 19 ميلاً بحرياً إلى الجنوب من جزيرة لانكاوي. مياهها الواضحة والشعاب المرجانية وكذلك ترويض صغار أسماك القرش يجعل الجزيرة مقصداً للسباحين والغواصين على مدار السنة.

للوصول إلى هناك: حول كل فندق هناك وكلاء السفر في لانكاوي الذين يوفرون رحلات القوارب إلى هذه الجزيرة كل يوم. والاشتراك من مكتب الترفيه.

 

عالم ما تحت الماء Underwater World


 يقع عالم ما تحت الماء في بانتاي تينجا لانكاوي أكثر من 5.000 نوع من الحياة المائية، فمن أكبر المتاحف المائية في البلاد ولديه أكثر من 100 مستودع للكائنات المياه العذبة، شعبيتها تجذب العائلات حيث يقد عالم ما تحت الماء تجربة تعليمية مثيرة لكلاً من الأطفال والبالغين.

للوصول إلى هناك: يقع بالقرب من تقاطع بانتاي سينانج وبانتاي تينجا وتبعد 10 دقائق بالسيارة جنوب مطار لانكاوي الدولي، وسيارات الجرة متوفرة بسهولة.

 

تلفريك لانكاوي Langkawi Cable Car 



من خلال التلفريك يذهب الزوار إلى ثاني أعلى قمة في لانكاوي _ جبل مات سينانج يتميز لإطلالة رائعة الجزيرة، في وضح النهار يمكن للمرء أيضاً رؤية أجزاء من تايلاند إلى الشمال وإندونيسيا نحو الجوب الغربي. يستغرق ركوب التلفريك إلى أعلى التل حوالي ساعة وهو مبهج للغاية ، وهناك مناظر رائعة من النباتات والتلال وعرض لبعض الحيوانات البرية والطيور المذهلة.


تعرف علي المزيد عن السياحة في ماليزيا