اعلان

تعرف علي مدينة بوتراجايا في ماليزيا Putrajaya



تم تصميم بوتراجايا مباشرة خارج مدينة كوالالمبور وعلى الحدود مع وادي السيلكون الماليزي كمدينة فضائية ذكية، وهو المركز الجديد لإدارة الحكومة الفيدرالية، صممت لتكون مدينة نموذجية بل بلدة حديثة تماماً حيث تعرض أفضل التصاميم والهندسة المعمارية الماليزية في بيئة صديقة للبيئة مع البحيرات الطبيعية الخلابة والحدائق العامة.

 
المناطق ذات الأهمية

 

نصب الألفية التذكاري Millennium Monument


نصب الألفية التذكاري هو أول نصب وطني سيتم بناؤه في بوتراجايا، وقد أُنشئ في شكل زهرة وطنية و بونجاريا ولها عمود مدبب. هذا النصب بمثابة وسيلة لتعرف جيل الشباب على المزيد من تاريخ بلادهم والنضال والإنجازات.

للوصول إلى هناك: يقع النصب في ساحة داتاران اريسان، بجاب غيره من عوامل الجذب السياحي في بوتراجايا، ويمكنك اكتشافها بشكل أفضل من خلال جولة إلى المدينة وبالتنسيق نع وكلاء في كوالالمبور.

 

مسجد بوترا Putra Mosque  



بني باستخدام الجيرانيت الوردي، هذا المسجد من العمارة الفارسية المثيرة بقبته الرئيسية ومئذنته العالية بارتفاع 380 قدماً، وتمثل مئذنته 5 طبقات من أركان الإسلام الخمسة متأثراً بواحدة مماثلة في بغداد، ويمكن للمسجد استيعاب 15.000 شخص في وقت واحد ومجهز بغرفة VIP وقاعة وغرفة دراسية ومتحف للمخطوطات ومكتبة وقاعة المعرض.

للوصول إلى هناك: يقع على مقربة من جامباتان سيري بيردانا، ويتم اكتشافه أفضل من خلال جولة في المدينة أو الترتيب مع وكلاء في كوالالمبور.

 

بحيرة كروز في بوتراجايا Putrajaya Lake Cruise


بالوقوف عند بحيرة كروز يمكنك رؤية العديد من المعالم والمناظر الخلابة بالمدينة. ويمكن للزوار الاختيار من بين وسائل النقل: سفينة كروز للركاب أو السفن في جندول مصمم على طراز ملايو برهو التقليدية والسفينة كروز مكيفة وتسع 76 شخص بشكل مريح ويرى الركاب من خلال النوافذ الآفاق المذهلة من بوتراجايا.

 

حديقة النباتات Botanical Garden


هي أكبر حديقة نباتية في ماليزيا تغطي مساحة أكثر من 92 هكتاراً، وتنقسم الحديقة إلى ثلاثة أقسام_ الزهور ونباتات الزينة والأغراض البحثية، ولدى الحديقة حالياً أكثر من 700 نوعاً من النباتات المزهرة والنباتات المحلية وكذلك النباتات من منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأفريقيا، وتُقدم الحديقة أيضاً كمركز للأبحاث مع العديد من الأغراض الأخرى.