اعلان

بينانج في ماليزيا بالصور والمعلومات Penang


غالباً ما يُشار إلى بينانج باسم لؤلؤة الشرق وهي واحدة من المدن الأكثر رومانسية في الشرق، جاء اسم بينانج من شجرة البندق بينانج أو التبول التي وجدت عادة في الجزيرة، منذ إنشائها باعتبارها أول مشاركة تجارية بريطانية في الشرق الأقصى عام 1786، بينانج هي اليوم المدينة الصاخبة مع مزيج فريد من الشرق والغرب، وينعكس هذا في المباني التراثية، وكذلك في أساليب الحياة والغذاء والعادات والتقاليد للسكان المحليين.

 
الأماكن ذات الأهمية

 

باتو فيرنجي Batu Feringghi   



بسؤال أي من الماليزيين عن تناول الطعام الجيد سوف ينصحك بالذهاب إلى بينانج باتو فيرنجي وتقع على السواحل الشمالية من الجزيرة. والمعروفة كمطبخ للمأكولات البحرية بين العديد من المطاعم على شاطئ البحر التي تقدم وجبات الطعام المغرية كل مساء.

للوصول إلى هناك: استقل سيارة أجرة أو حافلة من كومتار إلى شاطئ باتو فيرينجي ثم نزهة على مهل في الشارع الطويل لتجنب إغفال أي مظاهر للجذب.

 

قلعة كورنواليس Fort Cornwallis



بناها فرنسيس لايت عندما وصل لأول مرة إلى بينانج وقد صمم الحصن لصد هجمات محتملة من فبل الفرنسيين. وكانت بدايات الحصن في عام 1796 عندما حل محل حظيرة خشبية مُخبأة تحت الأرض تحتوي على عرض للخرائط القديمة المصورة بالتفصيل لتاريخ بينانج.
العديد من الهجمات قد شُنت بالمدافع على أسوار قلعة كورنواليس بما في ذلك سيري رامباي، المدفع الذي قُدم للهولنديين من قبل سلطان جوهور.

للوصول إلى هناك: يقع الحصن في منطقة تُسمى المنتزه وهي رحلة قصيرة بالحافلة من محطة عبارات بينانج.

 

بينانج هيل Penang Hill



ذات مرة كانت عمل هذه التلة كمحطة إشارة للسفن في بينانج هاربور. أما الآن فهي من المعالم السياحية التي توفر رؤية بانورامية للمنطقة المحيطة، وبمكن للزوار رؤية جبل جيراي على البر الرئيسي من كيدا، ويتميز بركوب القطار لأعلى التل مع مشاهد جميلة من زراعة الخضار والشاليهات والبساتين وبيوت المزارعين.

للوصول إلى هناك: تغادر الحافلات من كومتار إلى آير أيتام، ويمكن للزوار شراء التذاكر من محطات الحافلات. بدلاً من ذلك يمكن للزوار من خلال رحلة عبر الحدائق النباتية.     

 

جورني دريف Gurney Drive   




يقسم السكان المحليون بأن لدى بينانج أفضل غذاء في ماليزيا والذي يمكن أن يكون من كل ذوي الخبرة في العديد من الأكشاك في الهواء الطلق على طول جورني دريف، وهو مزيج من أطباق الطهي الصينية ولغة الملايو، وهو بالفعل أفضل عينات طعام في بينانج.

 

خو كونزي Khoo Kongsi


واحدة من منازل العشائر كالتي لا تزال في جورج تاون، وخو كونزي منزل عشيرة يشبه الى حد كبير قرية صغيرة، واحد من أروع منازل العشائر في بينانج، وتضم خو كونزي أعمدة رقيقة طويلة القامة تنحدر بلطف والسقف من القرميد الأحمر ويتصدرها منحوتات التنين والعنقاء والحيوانات الأسطورية ومشاهد مختلفة من الأساطير الصينية الشعبية، ولدى منزل العشيرة أيضاً قاعة كبيرة تُزين بنقوش متألقة ومعقدة وأعمدة مزخرفة غنية والتي يقال أنها قد وُضعت من قبل الحرفيين من الصين.
  

 

معبد سري ماها ماريامان Sri Maha Mariamman Temple 


معبد سري ماها ماريامان في جورج تاون وهو واحد من أقدم المعابد الهندوسية في بينانج. ويمكن تتبع بداياته التي تعود إلى وقت مبكر من عام 1801، عندما كان مزاراً صغيراً ومع تزايد الخالية الهندية في الجزيرة تم توسيع الضريح إلى معبد كامل، وقد زُين بواسطة الحرفيين على طراز عمارة جنوب الهند، وتماثل الآلهة الهندوسية وحيوانات مقدسة تزين المعبد طوال الوقت، وهناك أيضاً تمثال لا يقدر بثمن من الإله سوبرامانيام الإله الهندوسي مزين بالذهب والماس والزمرد.

 

قصر تشيونج فات تزي Cheong Fatt Tze Mansion  


بُني القصر في عام 1880 وكان من اللون الأزرق النيلي وبني في جورج تاون كمقر لإقامة تشيونج فات تزي، وهو شخصية صينية بارزة في القرن 19. وتم بناء القصر بواسطة الحرفيين الذين جُلبوا من الصين، والذين استخدموا مهاراتهم في تزيين القصر المكون من 38 غرفة 5 باحات من الجرانيت و7 سلالم و220 نافذة . وفي عام 2000 تلقى قصر تشيونج فات تزي جائزة اليونسكو الافتتاحية لحفظ تراث آسيا والمحيط الهادئ، واختير على أساس "المشروع الأكثر امتيازاً" في آسيا ويطل على المحيط الهادئ.