اعلان

كهوف باتو في كوالالمبور ماليزيا

كهوف باتو في كوالالمبور ماليزيا Batu caves


تبعد كهوف باتو التي تقع في ماليزيا نحو إحدى عشر كيلو متر شمال العاصمة كوالالمبور و هي عبارة عن تل من الحجر الجيري و هي من أهم معالم ماليزيا السياحية لما تحتويه من العديد من التماثيل التي تم بناؤها داخل هذه الكهوف الثلاثة و تعد معبدا للديانة الخاصة بطائفة الهندوس.

أكبر هذه الكهوف الثلاثة هو الكهف الذي يحتوي على الكاتدرائية و يتكون من عدد من المنازل المقدسة الخاصة بطائفة الهندوس و في أسفل تل باتو يوجد مغارتان خاصتان بالمعابد الأخرى و التي تحتوي على عدد من التماثيل و اللوحات ككهف معرض الفن و متحف كهف و كذلك العديد من المعابد و الأضرحة.

و تعد كهوف باتو هو المركز الرئيسي الذي يقام من خلاله مهرجان الهندوس الذي يقام في كل عام و يرتاده معتنقو الديانة الهندوسية و كذلك الزوار العاديون الذين يحبون مشاهدة العبادات الخاصة بهذه الطائفة و يقام هذا المهرجان في العادة في نهاية الشهر الأول الميلادي.

و أكثر عوامل جذب الزوار هو إلاه الهندوس الكبير الذي يقع في مدخل الكهوف و يمكن للزوار ارتقاء التمثال بالصعود على سلم و الاستمتاع بمشاهدة الأفق لوسط المدينة من هذا الارتفاع.

كما يمكن للزوار كذلك مشاهدة القرود التي تتجول و تلعب بجانب الكهوف كما أن المنطقة التي تقع فيها تعد واحدة من الأماكن التي تجذب من يهوون تسلق الصخور.





تصفح المزيد عن السياحة في ماليزيا