اعلان

معالم مدينة جوهور بارو ماليزيا

معالم مدينة جوهور بارو Johor Bahru ماليزيا


أولى هذه المعالم هي جزيرة سيبو و تمتاز الجزيرة بصفاء مياه بحرها و كفاءة مراكز الغطس فيها و أيضا وجود عدد من الفنادق المتميزة بخدماتها كترتيب رحلات بحرية على الزوارق السريعة إلى الجزر الأخرى التي تقع بالقرب منها كجزيرة ميرسينج و جزيرة راوا و تتميز جزيرة سيبو بنباتاتها الاستوائية و شواطئها الرملية و وجود كهوف و صخور منحوتة طبيعيا بسبب عوامل المد و الجزر.

ثاني معالم المدينة هو مسجد السلطان أبي بكر الذي يعد من أهم المعالم السياحية في ماليزيا و هو يطل على مضيق تيباراو و يتميز بأن تصميمه يمزج بين العمارة الإسلامية و الهندسة المعمارية الغربية و يوجد مبنى ملحق بالمسجد و هو متحف هيئة التراث.

و من معالم المدينة الترفيهية مدينة ملاهي ليجو لاند التي تحتوي على العديد من الألعاب المناسبة لجميع الأعمار كبارا و صغارا و من أكثر ألعابها شعبية القطار السريع.

ومن المعالم الأخرى حديقة بياي التي تقع في ولاية جوهر و تعد محمية طبيعية تحتوي على أنواع مختلفة و نادرة من النباتات و الحيوانات كذلك شلالات كوتا تنجي و التي تقع في داخل أحد الجبال و يميزها ما يحيط بها من مناظر طبيعية خلابة.

و من معالمها الغريبة متحف الأناناس الذي يعرض العديد من المعلومات عن كيفية زراعة الأناناس و زراعته و أنواعه المختلفة و حديقة إنداو رومبين التي يوجد فيها نهرا إنداو و رومبين كذلك مرتفعات و شلالات ليدانج و قرية ميرسينج التي تعد المكان الذي ينطلق منه كل من يريد الذهاب لأي جزيرة في ماليزيا.




تصفح المزيد عن السياحة في ماليزيا