اعلان

غابات تامان نياجرا ماليزيا

غابات تامان نياجرا ماليزيا TAMAN NEGARA


تعد غابات تامان نياجرا بماليزيا محمية طبيعية تحتوي على أشجار كثيفة و أنهارا بشلالات رائعة و كهوف و يعد نهر تيلمنج أهم أنهار هذه الغابات و يمكن فيها التمتع بمشاهدة العديد من الحيوانات و النباتات و الحشرات و الطيور و يشعر الزائر بأنه قد ارتحل لعصور ما قبل التاريخ عند زيارته لهذه الغابات التي تعد من أقدم الغابات المطيرة على وجه الأرض.

تتيح الغابات لزوارها القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة فيمكنهم التجول ليلا لمراقبة أحيائها البرية كذلك القيام برحلة نهارا إلى الغابة للوصول إلى الجسر المعلق كذلك الذهاب عن طريق القوارب إلى شلال بيركوه و أيضا الذهاب إلى هضبة تيريسك كما يمكنهم ممارسة صيد الأسماك.

يقع جبل تاهان في هذه الغابات و يهو يعد أعلى جبال ماليزيا كافة و يمكن من أعلاه ارتقاء أطول ممر مظلل في العالم.

منتجع موتيارا يعد هو أهم منتجعات الغابات كذلك يوجد بها المطاعم العائمة على سطح البحر القريبة من الشاطئ حيث يمكن للزوار التمتع بمشاهدة البحر و هوائه النقي أثناء الطعام كذلك بعض الأسواق التي تفتح أبوابها للمشتريين ليلا. 

تتوفر العديد من المساكن داخل الغابات لكن أكثرها على الجانب الآخر من نهر تيلمنج و تختلف أسعارها حسب جودة السكن و الخدمات المتاحة له.

يمكن الوصول للغابات عن طريق استقلال الحافلات من مدينة جيرانتوت التي تقع قريبا من كوالا و تستغرق رحلة الذهاب حوالي خمس و عشرين دقيقة أو من كوالا عن طريق القوارب و يستغرق الذهاب من ثلاث إلى أربع ساعات.





تصفح المزيد عن السياحة في ماليزيا