اعلان

جزيرة تيومان ماليزيا‏

جزيرة تيومان ماليزيا Tioman Island‏


جزيرة تيومان في ماليزيا هي أكبر جزر ماليزيا على ساحلها الشرقي وهي توجد على البحر الجنوبي للصين ويأتي السائحون إليها أفواجا عديدة وخصوصا في الشهرين السابع والثامن الميلادي.

يمكن للزائرين ممارسة العديد من النشاطات التي تتيحها لهم الجزيرة كالسباحة والغطس حيث تمتاز مياه الجزيرة بالصفاء والنقاء واللون الفيروزي الخلاب لذلك يمكنهم التمتع بمشاهدة الأسماك ذات الألوان المتعددة والشعاب المرجانية والأحياء البحرية ويوفر أحد فنادقها ويطلق عليه اسم برجايا تيومان قوارب زجاجية لكي تعطي الإمكانية لمريديها من مشاهدة أعماق البحر وكذلك رحلات تطوف حول الجزيرة ويسمح لهم فيها بالصيد والسباحة.

ومن النشاطات الممتعة في الجزيرة أيضا إتاحة الفرصة للزوار بالتجوال في غاباتها التي تتميز بكثافتها وهوائها النقي وأشجارها العالية كذلك مشاهدة الشلالات التي تأتي مياهها من الجبال ويمكن للزوار في هذه الرحلات مشاهدة الحيوانات والطيور التي يندر وجودهم في بقاع أخرى من العالم كما تتيح لهم فرصة إطعام القرود بالموز أثناء وجودها صباحا أمام الأكواخ التي تنتشر على سطح الجزيرة.

يمكن للزوار كذلك مشاهدة حطام بعض السفن التي غرقت إبان الحرب العالمية الثانية والتي توجد بالقرب من سواحل الجزيرة.

ومن الرحلات التي تنظمها الفنادق والمنتجعات الموجودة على الجزيرة رحلات إلى الجزر التي لم تمتد إليها يد الإنسان و لا يقطن عليها.




تصفح المزيد عن السياحة في ماليزيا