اعلان

جبال كينابالو في ماليزيا Kinabalu

جبال كينابالو في ماليزيا Kinabalu


تتميز جبال كينابالو بكونها جبال يستطيع أي شخص غير متخصص بتسلق المرتفعات بتسلقها و الوصول إلى قمتها بسهولة فلا تحتاج للمعدات الخاصة لتسلقها كما إنه يندر تساقط الثلوج عند قممها و من الممكن أن يصادف المتسلقون بعض الأجواء الضبابية عند سقوط الأمطار مصحوبة برياح و درجة حرارة منخفضة و من أجل هذه العوامل يسمح بالتسلق في أوقات معينة تجنبا لحدوث الحوادث مع توفير إرشادات للمتسلقين كذلك.

يستغرق المتسلقون في رحلة تسلقهم إلى قمة الجبال حوالي يومين و يمكنهم توظيف مرشد ليصاحبهم أثناء التسلق زيادة في الأمان و في حالة حدوث خطر أو مكروه لأحد المتسلقين سيستطيع المرشد مساعدتهم في درء هذا الخطر أو المكروه.

يبدأ المتسلقون رحلتهم عن طريق استقلال حافلة حتى بوابة تيمفون و من هناك تبدأ رحلة تسلقهم نحو القمة و يبدأون أولا التخييم ليلا في مخيم لابان راتا من أجل أن يتأقلموا مع ظروف المكان و كذلك من أجل حصولهم على الراحة استعدادا لرحلة التسلق التي تتم في الصباح الباكر.

أفضل وقت لبدء رحلة التسلق يكون الساعة الثانية و النصف صباحا يكون التسلق بطيئا بعض الشيء لكنه يتميز بالسهولة و الثبات و سيستطيع المتسلقون الوصول إلى القمة الساعة السادسة صباحا و سيمكن لهم حينها التمتع بمشاهدة السماء الصافية مع النظر إلى الأفق الرحب و مشاهدة شروق الشمس.

بعد ذلك يبدأ المتسلقون رحلة العودة نزولا و هو أسهل قليلا من الصعود و سيتمكن المتسلقون من الوصول إلى سفح الجبل بعد الظهر و يبدأون حينها الاستمتاع بوجبة الطعام و المشروبات التي يفضلونها.




تصفح المزيد عن السياحة في ماليزيا