اعلان

المسجد الجامع في كوالالمبور ماليزيا

المسجد الجامع في كوالالمبور ماليزيا Masjid Jamek


يقع المسجد الجامع في كوالالمبور عاصمة ماليزيا و هو يوجد عند ملتقى نهر جومباك و نهر كلانج و يعد هذا المسجد من المباني المميزة للحضارة الهندية المسلمة في ماليزيا و قد تم تصميم هذا المسجد بواسطة مهندس بريطاني لكي يعبر عن الحضارة الهندية المسلمة و يعد هذا المسجد أول مسجد تم بناؤه في ماليزيا كلها.

و يحتوي المسجد الجامع على عدة قباب تم تصميمها على شكل نبات البصل و عدة صفوف من الأعمدة الرخامية التي تتميز نهاياتها بأشكال هرمية بالإضافة إلى أرضيته اللامعة التي تم بناؤها من الرخام كذلك.

و حول المسجد الجامع تم زرع العديد من أشجار النخيل لكي تعطي شكلا طبيعيا خلابا للمسجد الذي تتميز المنطقة التي تم بناؤه فيها بالهدوء و السكينة مما يتناسب مع خشوع الصلاة.

يمتلئ المسجد الجامع بالمصلين كل يوم و خصوصا يوم الجمعة بالطبع و لكي يجد من يرغب في الصلاة داخل المسجد مكانا له عليه بالذهاب مبكرا و مع هذا يتم توفير العديد من الساحات في المساجد التي تقع قريبا منه مثل المسجد الهندي بالحي الهندي و المسجد الوطني كما يرحب المسجد أيضا بالزوار الغير مسلمين الذين يودون مشاهدة المسجد.

و يتميز المسجد بقربه من العديد من المساجد الأخرى و كذلك قربه من عدة فنادق يمكن أن يمكث فيها الزوار القادمون من خارج كوالالمبور و من خارج ماليزيا كلها





تصفح المزيد عن السياحة في ماليزيا