اعلان

معالم مدينة سرواك في ماليزيا Sarawak

معالم مدينة سرواك في ماليزيا Sarawak

تعد سراواك أكبر ولايات ماليزيا و هي تقع في جنوب جزيرة بورينو الغربي و تتميز بكونها أرضا ملأى بالغابات المطيرة و الكهوف و الجبال العالية و الأحياء البرية و البحرية و العديد من الجنسيات المتنوعة من البشر.

تظهر العمارة البريطانية جلية في تخطيط بعض مباني الحكومة في المدينة كمتحف سرواك الذي يعتبر من أحسن متاحف قارة آسيا و الذي يظهر التراث الفني و الإنساني لها كما توجد بعض المتاحف الأخرى فيها كمتحف القطة و المتحف الإسلامي و المتحف الصيني و متحف الخشب و متحف الشرطة.

و من المعالم الجاذبة للزوار حصن مارجريتا الذي سمي كذلك تيمنا بمارجريتا زوجة أحد حكام ماليزيا الذي يدعى تشارلز بروك كذلك من أهم معالمها سوق الأحد الذي يتم فيه بيع ممنتجات المدينة المحلية و أيضا يوجد المتحف الحي الذي يوجد على حافة جبل جبل مت سانت بونج

و تعد كهوف سرواك إحدى أجمل معالم المدينة الطبيعية كذلك حديقة نياه الوطنية لاحتوائها على بقايا أقدم إنسان عاش في شرق أسيا و تعد هذه الكهوف مبيتا للعديد من الوطاويط و الطيور المعروفة باسم السنونو التي تستخدم فضلاتها بعد جمعها كسماد عضوي.

و من معالمها الجذابة حديقة مولو الوطنية التي تحوي أكبر شبكة من الكهوف في جنوب آسيا الشرقي و منها كهف تشمبر أكبر كهوف الأرض و كهف الماء الصافي و كهف الغزلان.

كذلك احتواء المدينة على العديد من النهار الرائعة كنهر سكرانج و نهر ليماناك و نهر باتانج آلي.




تصفح المزيد عن السياحة في ماليزيا