اعلان

مدينة إيبوه في ماليزيا Ipoh

مدينة إيبوه في ماليزيا  Ipoh


مدينة إيبوه هي عاصمة بيراك الولاية الماليزية وتبعد عن شمال كوالالمبور بنحو مئتي كيلومتر وتعد إيبوه إحدى أهم مدن ماليزيا الرئيسية لاحتوائها على العديد من الأبنية التاريخية التي تكون مثار اهتمام السياح كمبنى الحكمة ودار البلدية.

يميز مدينة إيبوه مناخها الاستوائي المطري ولا تتغير درجات الحرارة كثيرا على مر العام وتتميز كذلك باحتوائها على عدة مساحات خضراء فسيحة تتميز بجمالها وروعتها.

توجد في المدينة العديد من المعالم السياحية من أهمها كهف كيك لوك تونج الذي يعد معبدا واقعا في إحدى التلال ومحاطا ببيئة خضراء تتميز بالنظافة والهدوء والجمال ويسمح للزوار بولوجه من الساعة السابعة صباحا وحتى السادسة مساء.

ومن هذه المعالم السياحية أيضا محطة السكك الحديدية الواقعة في البلد القديم الذي يوجد في غرب نهر كينتا وتمتاز بتقديمها العديد من الخدمات السياحية ووجود فندق ماجيستيك على أرضها وتتميز هذه المحطة بأنها محاطة بحديقة من الأزهار أعدت خصيصا للترحيب بالسائحين الوافدين على أرضها.

وتعد حديقة كورونيشن واحدة من أهم معالم المدينة السياحية حيث تقع في المدينة الجديدة أو نيو تاون في وسط إيبوه وتحتوي هذه الحديقة على عدة أنشطة ترفيهية وبحيرة صناعية مليئة بالأسماك وملعب أطفال كما أضيفت لها في الفترة الأخيرة الحديقة النباتية التي تحتوي على بركة سمك الشبوط القادم من اليابان.

وتفتح هذه الحديقة أبوابها للوافدين في تمام التاسعة صباحا إلى الخامسة مساء وهذا من الشهر الأول الميلادي إلى الشهر الثالث الميلادي وأيضا من الشهر العاشر الميلادي إلى الشهر الثاني عشر الميلادي.

أما من الشهر الرابع الميلادي إلى الشهر التاسع الميلادي فتفتح أبوابها من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السابعة مساء.




تصفح المزيد عن السياحة في ماليزيا