اعلان

رحلة الي كهوف مولو في ماليزيا

رحلة الي كهوف مولو في ماليزيا


تقع كهوف مولو في حديقة ساراواك الوطنية في بورينو بماليزيا التي تم تسجيلها في منظمة اليونسكو و هي توجد تحت سطح الأرض و هو عالم يتسم بجمال من نوع خاص و غموض يسلب الألباب و يدفع المستكشفين لحب سبر أغواره و التنقيب عن خباياه.

و تعد كهوف مولو هي واحدة من أطول سلاسل الكهوف في العالم كذلك توجد تحتها كبرى القاعات و التي تقع أسفل سطح الأرض و يطلق عليها اسم قاعة سراواك و هي تستطيع استيعاب أربعين طائرة ضخمة الحجم.

كما توجد في هذه الكهوف أحد أضخم ممرات الكهوف تحت سطح الأرض و يطلق عليه اسم كهف ديير و تستطيع ساحته استيعاب خمسا من كاتدرئيات القديس بولس التي توجد في لندن.

كذلك من أهم ما يميز كهوف مولو وجود كهف صافي المياه و يعد أطول الكهوف التي توجد في جنوب شرق قارة آسيا و يستطيع المستكشف إيجاد آلاف آلاف الوطاويط و الطيور المعروفة باسم السمام و التي تجوب الأدغال مخترقة السحب المتلبدة بعد غروب الشمس في كل مساء.

يستطيع المستكشف كذلك رؤية أحد أفضل تكوينات الحجر الجيري الاستوائية في بقاع الأرض و من هذه التكوينات القمم التي يتميز شكلها بأنه مدبب و الأخاديد العميقة للغاية و التي تسمى أيضا باسم قمم الجبال.

يعد الولوج لهذه الكهوف و محاولة سبر أغوارها من أصعب الأمور لذلك ينصح بطلب مرشد و شخص يحمل الأغراض ليصاحبا المستكشف أثناء رحلته.
الاسم الانجليزي :  Mulu Caves National Park





تصفح المزيد عن السياحة في ماليزيا