اعلان

اكواريوم كوالالمبور | جمال عالم البحار

مدينة عالم البحار في كوالالمبور ماليزيا Aquaria Klcc


تقع مدينة عالم البحار في وسط المثلث الذهبي أو جولدن تريانجل و يقع قريبا منها برجا بيترونز التوأمان و هذا المكان هو حوض ماء صناعي يعيش فيه ما يزيد على خمسة آلاف كائن بحري و العديد من الكائنات البرية التي تتنوع و تختلف في وسط كبير له طوابق متعددة و هذه المدينة موجودة في بهو مركز المؤتمرات في كوالالمبور عاصمة ماليزيا.

يستطيع الزوار في هذه المدينة البحرية استكشاف طبيعة الحياة المائية و سلوكيات الأسماك و الزواحف البرمائية و التعرف على طبيعة المياه الاستوائية التي توجد في قارة آسيا و كذلك الغابات المطيرة الموجودة في كافة أنحاء الأرض.

و لحماية الزائرين من المياه و حتى لا تتعرض ثيابهم و أقدامهم للبلل وضعت الإدارة لوحات إرشادية لتوضيح دورة تدفق المياه التي تأتي من المرتفعات و تهبط لتصل إلى جداول المياه و أعماق البحر لكي يستطيع الزائر إدراك أهمية المياه كمكان لسكن الكائنات البحرية و نظامها البيئي.

و من المعالم التي تعد جذبا للسائحين و الزوار في مدينة عالم البحار حوض أسماك تم بناؤه على شكل نفق يمتد بطول تسعين مترا و تم تزويده بمسار متحرك.

و من المخلوقات البحرية التي يستطيع الزوار مشاهدتها أسماك قرش النمر الرملي وسمك الراي اللاسع والسلاحف المائية و نجوم البحر الحية وقروش الخيزران هي تسبح في هذا النفق المائي و سيرون أيضا الغواصين و هم يعطون الطعام للمخلوقات البحرية في وقت الظهر.





تصفح المزيد عن السياحة في ماليزيا