اعلان

المعالم السياحية في كوالالمبور ماليزيا

المعالم السياحية في كوالالمبور ماليزيا


تحتوي ماليزيا على العديد من المعالم و الأماكن التي تجذب السائحين من مختلف أنحاء العالم و من هذه المعالم:-

1- بوترا جايا Putrajaya


هي عاصمة ماليزيا الإدارية و تقع بين مركز العاصمة و مطار كوالالمبور و من أهم ما يميز هذه المدينة جمعها بين العمارة الإسلامية و العمارة الحديثة و من معالمها جامع بوترا و جامع السلطان ميزان و مكتب رئيس الوزراء.

2- منتجع أفاموسا Afamosa


تعد حديقة للحيوانات البرية و من مساوئها جوها الحار و الرطوبة و عدم اتساع الوقت الذي يحدده المسؤولون عن المنتجع للاستمتاع بكل ما فيه بحرية و من العروض التي يقدمها المنتجع عرض مسرحية رعاة البقر و عرض الطيور و الفيلة و التجول في سيارة مجهزة بشبكة حماية لمشاهدة الحيوانات المفترسة عن قرب و استقلال قوارب لزيارة جزيرة الحيوانات الألفية المحمية التي تحتوي على العديد من أنواع القرود.

3- منتجع مرتفعات برجايا BERJAYA HILLS


و يتميز بالمناظر الطبيعية فيه و الهدوء بعيدا عن صخب المدينة و حرارة جوها و هي تبعد عن كوالالمبور بنحو ساعة و نصف و سيمكن للزائر الاستمتاع بمشاهدة القرية الفرنسية و القرية اليبانية و حديقة الأرانب و ملاعب الجولف الطبيعية.

4- حديقة الحيوان National Zoo


و تبعد عن العاصمة بنحو عشرين دقيقة و هي تضم الكثير من أنواع الطيور و الزواحف و البرمائيات و الأسماك و يمكن للزائر التمتع بمشاهدة الحيوانات بطريقتين إما عن استقلا القطار الخاص في الحديقة أو التجول على الأقدام و أيضا مشاهدة عروض الحيوانات المختلفة مع مدربيها.

5- مرتفعات الكامرون Cameron high land


و هي من أشهر معالم ماليزيا الطبيعية و تمكن للزوار من الاستمتاع برحلة متميزة بين الروابي و صخور الجبال و مشاهدة الأشجار الاستوائية و الوديان الخضراء و الشلالات.





تصفح المزيد عن السياحة في ماليزيا