اعلان

متحف النسيج في كوالالمبور ماليزيا

متحف النسيج في كوالالمبور ماليزيا


يختص متحف النسيج الذي يقع في كوالالمبور عاصمة ماليزيا بعرض الفنون المختصة بالحرف اليدوية و خصوصا المنسوجات التي يتم تصنيعها محليا و التي تتميز بطابعها الماليزي

و يقع هذا المتحف في في قصر السلطان عبد الحميد الذي يوجد في وسط ميدان التحرير و مبنى السلطان عبد الصمد و من أهم المعارض التي يتم عرضها في المتحف فن الطباعة على القماش و فن التطريز و زخرفة الأقمشة و تلوينها على طريقة أهل ماليزيا.

يتم كذلك عرض التصميمات الحديثة في المتحف التي لها طابع تاريخي و يتيح المتحف للزوار التعرف على فن صناعة النسيج و فن الرسم على الأقمشة في ماليزيا.

و في هذا المتحف يتم عرض منسوجات فنية مطرزة و مزخرفة على الأقمشة و أيضا يعرض المتحف فن الرسم على القماش و المنسوجات في هذا المتحف تعرض التطور في هذا الفن من عصور ما قبل التاريخ و حتى العصر الحالي.

و يعد متحف النسيج من أكثر الأماكن جذبا للسياح و الزوار و يوجد بداخله أربع صالات لعرض المنسوجات و هي صالة شجرة الحياة التي تعرض الأدوات التي يتم استخدامها في صناعة النسيج و صالة قوس قزح التي تختص بعرض أزياء المجتمعات المختلفة حول العالم و صالة الخلجان المتشابكة تعرض المنسوجات التي تم تطريزها و صالة راتانا ساري تختص بعرض أدوات الزينة للشعوب المختلفة في العالم.

يفتح متحف النسيج أبوابه كل يوم عدا يوم الإثنين من الساعة التاسعة و النصف صباحا و حتى الساعة السادسة مساء.





تصفح المزيد عن السياحة في ماليزيا