اعلان

متحف بينانق ماليزيا

متحف بينانق ماليزيا 


في جنوب جزيرة بينانق في ماليزيا يقع متحفها الخاص في بوكيت باتو مونغ و هذا المتحف يعد من المعالم السياحية الهامة في ماليزيا و قد كان هذا المتحف في السابق عبارة عن قلعة ضخمة تم بناؤها من قبل جيش بريطانيا أعلى مونغ بوكيت و كان بناؤها يهدف إلى حماية الجزيرة من الأعداء.

و قلعة بينانق يوجد بداخلها عدد من الأنفاق العسكرية و فتحات للتهوئة و مخابئ للذخيرة و أماكن للمدافع و غرف نوم خاصة بالجنود و حجرات خاصة لطهي الطعام و كذلك عيادة طبية.

و قد تم ترميم القلعة و إزالة الأشجار الصغيرة من حولها ليتم تحويلها إلى متحف بينانق الحربي و يمكن للزوار أن يشاهدوا فيه معدات حربية و معرض للأحداث التاريخية.

تم تصميم متحف بينانق بأسلوب يشبه نفس نمط البناء الصيني و هو يعرض لحياة مجتمع البيرانكان الذين قطنوا في المنطقة في الزمن الماضي مخلفين وراءهم تحف و أثريات و مقتنيات ثمينة.

يعرض متحف بينانق الهندسة المعمارية الخاصة بمجتمع البيرانكان كما يستعرض أيضا أسلوب حياتهم و العديد من الأشياء التي استخدموها في حياتهم اليومية و منها مستحضرات التجميل و التزين التي استخدمتها نساؤهم.

عند دخول المتحف يجد الزوار تمثالا فخما تم بناؤه من البرونز و هو خاص بمؤسس مستعمرة مضايق بينانق و هو من الداخل منقسم إلى قاعات تم تخصيصها للجماعات التي عاشت في بينانق و لبعض الأحداث التاريخية الهامة التي حدثت في بينانق.

يفتح المتحف أبوابه من التاسعة صباحا و حتى السادسة مساء.
الاسم بالانجليزي :Penang State Museum





تصفح المزيد عن السياحة في ماليزيا