اعلان

معالم مدينة بوتراجايا في ماليزيا Putrajaya

معالم مدينة بوتراجايا في ماليزيا

مدينة الحدائق الذكية بوتراجيا Putrajaya تبعد عن جنوب العاصمة كوالالمبور خمسة و عشرين كيلومترا و عشرين كيلومترا شمال المطار الدولي و تبلغ مساحتها خمسين كيلومترا مربعا و قد قامت الحكومة بتصميم هذه المدينة لتكون العاصمة الإدارية و السياسية. 

كانت الحكومة تسعى لجعل هذه المدينة مثالا للمدينة النموذجية في آسيا فبنت ثمانية جسور فوق بحيراتها الثمان مع وجود مجمع بيردانا بوترا الذي يوجد فيه مكتب رئيس الوزراء ونائبه و بالقرب منه يوجد مسجد بوتراجايا الذي يطل على بحيرة بوتراجايا. 

و يقع ميدان داتاران بوترا في وسط المدينة كما يوجد في المنطقة بعض المطاعم التي تطل على بحيرة بوتراجايا كما يتم إتاحة تأجير قوارب للزوار للتجول في البحيرة. 

كما افتتح مسجد تانكو زين العابدين في العصر الحديث و يطلق عليه كذلك اسم المسجد المعدني و هو يتميز بإحاطته بمياه البحيرة من ثلاث جهات. 

و توجد عدة حدائق في المدينة منها الحديقة النباتية تامان و يوجد بها مركز مختص باستكشاف الطبيعة كذلك حديقة بوتاني التي تعد أضخم حدائق الزهور في ماليزيا. 

كذلك حديقة النباتات Botanical Garden التي تحتوي على مركز بحوث و تعليم و عدد من محلات الهدايا و المطاعم و المقاهي و طرق ممهدة للمشي. 

كما يوجد في المدينة أيضا مجمع الأماندا و هو مجمع تجاري كبير يقع بالقرب من فندق بوتراجايا يحتوي على حديقة فيها نافورات و ألعاب للأطفال و العديد من المطاعم العالمية.






تصفح المزيد عن السياحة في ماليزيا