اعلان

حديقة باكو الوطنية في سارواك ماليزيا

حديقة باكو الوطنية في سارواك ماليزيا 

ولاية سراواك هي كبرى ولايات ماليزيا و تعد من أجمل ولاياتها و هي توجد في جنوب جزيرة بورينو الغربي و هي ملأى بغاباتها المطيرة و جبالها المرتفعة العالية و العديد من الكهوف و الأحياء البرية و البحرية و العديد من أنواع فاكهة الأناناس.

و تعد حديقة باكو أقدم حدائق ولاية سرواك و هي ليست بعيدة عن مدينة كوتشنج عاصمة ولاية سارواك و تتميز بجمال المناظر الطبيعية فيها و النباتات و الحيوانات التي تعيش بداخلها.

من مميزات حديقة باكو تجاويف الصخور المنحوتة و الرؤوس الصخرية الخشنة و المنحدرات الوعرة المطلة على البحر الجنوبي للصين.

و يرجع السبب في تكوين الأقواس البحرية إلى رذاذ البحر و تحرك الأمواج و الرياح الواقعة تحت المنحدرات و التي يظهر بعضها في أعلى الأمواج شبيها برؤوس الأفاعي الضخمة.

تصطبغ كتل أحجارها الرملية باللون الوردي ذي الجاذبية المميزة كذلك وجود كتل تتميز بالصلابة أعلى منحدراتها و بداخلها شلالات المياه التي تسقط في برك مياه تتجدد مياهها باستمرار تقع في غابة تتميز بهدوء و جمال طبيعتها.

تحوي الحديقة أنواعا مختلفة من النباتات إذ إنها تحوي جميع أنواع نباتات الملايا و كذلك احتوائها على الأراضي الخضراء و أيضا أنواعا شديدة الندرة من الحيوانات و الطيور لذلك تعد إحدى أهم الحدائق الطبيعية الجاذبة للزوار من مختلف بقاع الأرض.




تصفح المزيد عن السياحة في ماليزيا