اعلان

نبذة عن مرتفعات جينتنغ

تبعد مرتفعات جينتنغ 58 كم عن العاصمة الماليزية كوالالمبور, وتتميز بارتفاعها عن سطح البحر بحوالي 1800 م مما يجعل مناخها يتسم بالبرودة نوعاً ما حيث تكون درجة الحرارة عادة بين 20-25 درجة مئوية خلال النهار و15-20 درجة مئوية خلال المساء.


ونظراً لارتفاع المنطقة عن سطح البحر فالطقس الضبابي هو السائد أغلب الاحيان لذا تستقطب مرتفعات جينتنغ سياح ماليزيا الذين يهربون من الطقس الحار والرطب في كوالا لمبور .

فضلا عن طقسها اللطيف , تعد هذه المرتفعات من المناطق الترفيهية المهمة لزائري كوالالمبور لما فيها من أنشطة ممتعة ومتنوعة إلى جانب الطبيعة الخلابة كونها تتوسط مجموعة من الغابات الاستوائية الخضراء. 


أجمل ما يمكن فعله هنا هو ركوب العربات المعلقة (التلفريك) للصعود إلى أعلى المرتفعات حيث يشار إلى أن تلفريك جينتنغ يعد الأسرع في العالم إذ تبلغ سرعته القصوى حوالي 21,6 كم بالساعة وطوله 3,38 كم .

إنه يصل بالزوار إلى حيث يوجد مجموعة من الفنادق الفخمة (5 فنادق) وأحدهم يضم 6300 غرفة إضافة إلى مدينة ملاهي ترفيهية ضخمة تتألف من قسمين, قسم الألعاب الخارجية و قسم الألعاب الداخلية.

بعد الوصول إلى أعلى المرتفعات يتاح للزوار ممارسة أنشطة عديدة ومتنوعة تناسب جميع أفراد العائلة حيث يجدون الملاهي و أماكن التسوق و المسارح ومجموعة من المطاعم المتعددة ومنافذ الوجبات السريعة. 


تصفح المزيد من المواضيع عن السياحة في ماليزيا