اعلان

تعرف على جزيرة ريدانج في كوالا ترينجانو

تعد جزيرة ريدانج، والتي تعرف محليا باسم بولاو ريدانج Pulau Redang أو ببساطة "ريدانج" واحدة من أكبر الجزر الواقعة قبالة الساحل الشرقي لماليزيا وهي واحدة من تسع جزر، تشكل جميعها حديقة بحرية توفر لزوراها أفضل فرص الغوص و الغطس.


تبعد جزيرة ريدانج 45 كم عن كوالا تيرينجانو ويمكن للسائح الوصول إلى ريدانج من كوالا تيرينجانو عبر القوارب التي تديرها الفنادق والمنتجعات و تستغرق الرحلة حوالي الساعة والنصف.


تحتضن الجزيرة مطار صغير تتم إدارته بواسطة الأبراج الجوية (لمطار شانغي) في سنغافوره و(مطار السلطان عبدالعزيز) في ماليزيا.

تعتبر ريدانج موقع مهم لحفظ للسلاحف البحرية كما يوجد فيها بقايا حطام سفينتين تاريخيتين وهما (أمير ويلز) و (ريبيولز) اللتين غرقتا هنا فى بداية الحرب العالمية الثانية خلال فترة احتلال اليابان ماليزيا.

لا نبالغ إذا وصفنا هذه ريدانج بأنها جنة لما تحتويه من مناظر رائعة للشواطئ و الغابات و الشعاب المرجانية الساحرة و الكائنات و الأصداف البحرية المختلفة و المحظر جمعها كون أن ريدانج بأكملها عبارة عن محمية طبيعة .

نذكر أخيرا أن الجزيرة مخدمة بالعديد من الفنادق و المنتجعات تناسب جميع المستويات كما تتوفر فيها باقة منوعة من المقاهي و المطاعم والتي تقدم أصناف منوعة من المأكولات الآسيوية المحلية.