اعلان

صباح ولاية عشاق الطبيعة

صباح ولاية عشاق الطبيعة


تقع ولاية صباح في شمال حدود جزيرة بورنيو في ماليزيا وتتميز برمال شواطئها البيضاء والجزر المرجانية التي تقع بها والغابات الاستوائية المطيرة كما يقع فيها جبل كينابالو الذي يبلغ ارتفاعه 4.095 متر وتعد قمته أطول قمة في جنوب شرق آسيا وتقع به كذلك مجموعة متميزة من المناطق المخصصة للغطس.

تعد ولاية صباح جنة لعشاق الطبيعة فهي تقع فيها مجموعة من الأحراش الاستوائية التي تقع فيها مجموعة من النباتات والحيوانات كما توجد بها أنهار جبارة تشق مجاريها خلال الأحراش أسفل الجبال التي تطل على السهول الساحلية.

عاصمة ولاية صباح هي مدينة كوتا كينابولا التي تعد مدينة ساحلية مزدحمة مع مطار دولي يقع قريبا منها وهي تعد بوابة لكنز من كنوز الطبيعة ويمكن الوصول لشواطئ الولاية الرائعة وجبل كينابالو عن طريق قارب يتم استقلاله من المدينة.

وتوجد في المدينة العديد من العلامات المميزة مثل مسجد الولاية ومتحف صباح كما أنها تعد متنزها ضخما للسياح والسكان المحليين على حد سواء.

كما توجد في المدينة كذلك العديد من الأسواق منها متجر الهدايا التذكارية ومتجر الأسماك كما يوجد به متجر تامو الذي يبيع فيه أهل المدينة أنعامهم ومنتجاتهم الزراعية ومصنوعاتهم اليدوية. وتتميز الولاية بأن مأكولاتها البحرية رخيصة الثمن وطازجة وجيدة الطهو.