اعلان

سحر كوتشينغ في ماليزيا

سحر كوتشينغ


كوتشينغ هي عاصمة ولاية ساراواك أكبر ولايات ماليزيا و التي تقع على جزر بورنيو و اسم المدينة يعني حرفيا "قطة" في لغة أهل ماليزيا و تقع فيها العديد من النصب التذكارية لقطط تنتشر في المدينة.

المدينة لها تاريخ نابض بالحياة لمعارك نشأت بين القبائل و السلاطين التي مازالت آثارها تظهر في العديد من المتاحف مثل متحف ساراواك و الأستانة مكان إقامة السلطان و حصن مارغريتا.

مركز المدينة صغير إلى حد ما و يعد مثاليا للتجول فيه نظرا لوجود العديد من مناطق الجذب السياحية فيه كما تعد الدينة مكانا ممتازا لشراء الأعمال الفنية و الحرف اليدوية التي صنعتها آيادي أهل قبيلة ساراواك و يجب على المتسوق أن يكون ماهرا في المفاوضات و المساومات حتى يشتري البضائع بأسعار معقولة.

تنقسم المدينة إلى قسمين لمرور نهر ساراواك خلالها و لذلك ينصح لمن يزور المدينة بأن يستقل طوافة في وقت غروب الشمس و أن يخوض عباب النهر و سيمكنه الاستمتاع بمشاهدة معالم المدينة الخلابة و يرى القرى المالية الصغيرة التي تقع على ضفتي النهر و الاستمتاع بجمال الجو الساحر.

الذهاب لمدينة كوتشينغ سهل للغاية فيمكن استقلال طائرة إليها من مدينة كوالا لمبور أو سينغابور و بعض المدن الأسيوية الأخرى.

و لحجز تذاكر الطائرة يمكن ذلك من خلال شركات الطيران الماليزية و كذلك حجز فنادق في كوتشينغ أو ساراواك.