اعلان

سلسلة أجمل الجزر السياحية في ماليزيا (1)

لانكاوي Langkawi

تعد لانكاوي أفضل وأشهر مكان لقضاء العطلات في ماليزيا بأكملها، لانكاوي هي عبارة عن أرخبيل مكون من 99 جزيرة الماليزية تقع جميعها في بحر أندامان Andaman على مقربة من الحدود التايلاندية.
أكبر هذه الجزر تسمى بولاو لانكاوي ويبلغ عدد سكانها حوالي 65،000. تشتهر لانكاوي بما يمكن أن تقدمه للسياح من مناظر ونشاطات حيث تجد فيها الشواطئ الخلابة والمتنوعة إضافة إلى الجبال والغابات المطيرة وغابات المانغروف والأراضي الرطبة مما يجعلها ملاذا بالنسبة للسياح.
من الأنشطة الشعبية في لانكاوي هي أن تأخذ التلفريك متجها إلى Gunung Mat Chinchang حيث ترى هناك جسر السماء الذي يوفر لك جهات وإطلالات رائعة عبر إلى تايلاند بأكملها.
كما يمكنك الذهاب إلى أعلى قمة في لانكاوي وهي جونونج رايا Gunung Raya، والتي تتميز بوجود فندق فخم ومنتجع ومطعم وبرج المراقبة رائع.

Perhentian Islands


تقع قبالة الساحل الواقع شمال شرق ماليزيا بالقرب من الحدود التايلاندية.
تعد هذه الجزر مناسبة جدا لقضاء العطلات بالنسبة لذوي الميزانية المحدودة.
يوجد فيها جزيرتين رئيسيتين الأولى تسمى الجزيرة الصغرى والأخرى تسمى الجزيرة الكبرى.
توفر هذه الجزر لزوارها بعض من أجمل شواطئ ماليزيا كما تتيح لهم إمكانية الغوص.
يمكن للزوار أيضا استكشاف الغابة الاستوائية التي تغطي جزءا كبيرا من تضاريس هذه الجزر.

بولاو تيومان Pulau Tioman


يعتبر الكثيرون جزيرة بولاو تيومان واحدة من أجمل الجزر في العالم، ولهذا السبب صورت هذه الجزيرة عام 1958 في فيلم يسمى "جنوب المحيط الهادئ South Pacific".
وعلى الرغم من كون بولاو تيومان واحدة من الجزر الماليزية الأكثر تطورا خصوصا على الصعيد التجاري، لا تزال هذه الجزيرة تحافظ على الكثير من التنوع والجمال الطبيعي والحياة البرية التي تشمل حتى السحالي.
وبسبب غنى جزيرة تيومان بالشعاب المرجانية، اشتهرت لكونها نقطة ساخنة للغطس والغوص.
كما يمكن للسياح هنا الاستمتاع أيضا خلال رحلات الغابات، والسباحة تحت الشلالات، وزيارة مزرعة السلاحف المعروفة.

ريدانج Redang


وهي واحدة من أكبر الجزر الواقعة قبالة الساحل الشرقي لماليزيا، تشتهر ريدانج بشواطئها ذات الرمال البيضاء الناعمة والمياه الزرقاء الواضحة.
كما تعرف بالشعاب المرجانية التي تعد موطن لمجموعة متنوعة من الأسماك كأسماك القرش وقناديل البحر، مما يجعل ريدانج مقصدا مهما للغطس والغوص.
ولهذا السبب يحظى الزوار الراغبين في الغطس والغوص بكافة المعدات والوسائل اللازمة لذلك. 

بولاو مابول Pulau Mabul

وهي جزيرة صغيرة تقع قبالة الساحل الجنوبي الشرقي من صباح Sabah وتضم الشواطئ الجميلة الغنية بأشجار جوز الهند، والرمال البيضاء الناعمة والمياه الفيروزية.
تعد جزيرة مابول هي واحدة من أفضل الوجهات في العالم لممارسة ما يسمى بـ Muck diving حيث يصل الغواصون حتى قاع مواقع الغوص ويشاهدون الرواسب الطينية وربما الحطام القديمة.
ما هو أكثر من ذلك، تضم جزيرة مابول طيف واسع من احتياطيات العالم من الكائنات البحرية الصغيرة  الأسماك والضفادع، وأسماك العقرب، والحبار، والقوبيون والمحار.
يمكنك هنا بسهولة السير على الأقدام واستكشاف الجزيرة و معالمها السياحية مثل القرى التقليدية ذات أكواخ القش المميزة.