اعلان

أفضل خمسة أماكن ومدن سياحية في ماليزيا

حديقة جونونج مولو الوطنية Gunung Mulu National Park

تشتهر حديقة جونونج مولو بتشكيلات غير عادية من الحجر الجيري وبكهوف هائلة بين طياتها، مما جعلها تعتبر واحدة من مناطق الجذب الطبيعية الأكثر إثارة للإعجاب في منطقة جنوب شرق آسيا بأكملها.
تقع هذه الحديقة في جزيرة بورنيو Borneo الماليزية في ولاية ساراواك، وتتميز ببعض من أكبر وأطول الكهوف في العالم.
الموقع الالكتروني: هنا.

لنكاوي Langkawi

تقع قبالة الساحل الشمالي الغربي لماليزيا في بحر أندامان Andaman وهي عبارة عن أرخبيل يتكون من 99 جزيرة تضم الكثير من الشواطئ الخلابة، والغابات المطيرة، وأشجار المانغروف إضافة إلى الجبال التي تغطيها الغابات.
في السنوات الأخيرة اكتظت لانكاوي بالمنتجعات والفنادق والمطاعم والمرافق السياحية الأخرى التي تلبي احتاجات السياح وتقدم لهم فرصة لتجربة الجمال الطبيعي الاستثنائي الذي نراه في هذا الأرخبيل.

تامان نيجارا Taman Negara

وهي تضم ثلاث ولايات تقع في الجزء الشمالي من غرب ماليزيا، تشتهر تامان نيجارا لكونها أقدم الغابات الاستوائية المطيرة في العالم لذا تعد مقصدا مهما بالنسبة لهواة السياحة البيئية والمغامرات حيث تعج هذه الحديقة الوطنية بالحياة البرية كالنباتات النادرة والحيوانات النادرة مثل النمور، والفيل الاسيوى ووحيد القرن السومطري.
واحد من النشاطات الأكثر شعبية  في تامان نيجارا هو المشي عبر طويل جسر معلق عاليا فوق رؤوس الأشجار حيث يمكن للزوار المشي ومراقبة الطيور الغريبة.
كما يمكن للزوار القيام برحلات السفاري الليلية برؤية الكثير من النباتات التي لا تزدهر في الليل، هذا وتتوهج في الظلام الفطريات والكائنات الليلية مثل البوم والقطط الفهد والتنين المياه.

كوالا لمبور Kuala Lumpur

قبل أقل من 200 عام، كانت كوالالمبور مجرد هادئة في غرب ماليزيا.
أما اليوم، فقد ازدهرت لتصبح العاصمة الاتحادية للبلاد وأكبر مدينة فيها.
يرمز لها من قبل السكان المحليين بـ KL، وتعد هذه المدينة النابضة بالحياة هي بوتقة انصهار ثقافي، تشتهر بناطحات السحاب الرائعة ومراكز التسوق العصرية وأماكن تناول الطعام المتنوعة.

بينانج Penang 

تقع في مضيق ملقا Malacca قبالة الساحل الشمالي الغربي غرب ماليزيا، تعد جزيرة بينانج مقصد سياحي شهير بسبب شهرة مطبخها و التنوع التاريخي للعاصمة جورج تاون.
لن تكتمل زيارتك إلى بينانج دون ركوب التريشاو المكون من دراجة ثلاثية العجلات أو المشي حول مدينة جورج تاون، لترى فيها فن العمارة البريطانية والمعابد الصينية و المباني الأثرية الهندية.